leftlogo

هل تعلم أن المانجو في الأصل «كاجو»؟!.. وممكن تاكلها بالشوكلاتة

A A A
choosing-fresh-mangos-2021-08-28-18-46-13-utc
فوائد المانجو

المانجو من الفاكهة المُحببة للغاية لنا، فهي سيدة الموالح، ولها أنواع متعددة منها المانجو العويس والسكري والفونس والزبدة والتيمور، تحمل المانجو العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، كما أن رائحتها الجذابة تشد إليها كل شخص ليلتهم منها الكثير،
المانجو هي ثمرة شجرة دائمة الخضرة وتعتبر فاكهة حجرية، بسبب بذورها، وهي أيضا جزء من عائلة الكاجو.. واحدة من فوائدها العديدة هي أنها غنية بالألياف القابلة للذوبان، وهنا نستعرض الفوائد الصحية للمانجو وفقاً لموقع WEBMD.

غني بفيتامين ج

كوب واحد من المانجو يحتوي على 70% من الحد اليومي الموصي به، لتعزيز جهاز المناعة لديك، يساعد فيتامين C على تنشيط الكولاجين، هذه لبناء بشرتك وعظامك وشعرك وعضلاتك، كما أنه يساعدك على امتصاص الحديد الذي يستخدمه جسمك لصنع البروتين لخلايا الدم الحمراء.


A + في فيتامين (أ)

تخلص من 25% من متطلباتك اليومية عند تناول كوب من المانجو المجمد في العصير الخاص بك، لا يدعم فيتامين (أ) جهاز المناعة لديك فحسب، بل إنه ضروري أيضا لعينيك ورؤيتك، ويساعد قلبك ورئتيك وكليتيك على العمل بشكل جيد.

مليء بمضادات الأكسدة

هناك 6 أنواع شعبية من المانجو في الولايات المتحدة وكل واحد لديه مضادات الأكسدة، أنت بحاجة إليها لحماية خلاياك من الجذور الحرة، والجزيئات التي يصنعها جسمك عندما يتعرض الطعام لعناصر ضارة مثل دخان التبغ والإشعاع.

كيفية اختيار المانجو

تأتي المانجو بألوان عديدة، لذلك لا يمكنك الحكم على نضجها بهذه الطريقة، ستحتاج إلى تخطي تلك التي تعاني من كدمات واضحة، أضغط بلطف على المانجو الخاص بك، إذا كنت لا تخطط لتناوله قريبا، فيجب أن يكون صلبا نزعا ما، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمانجو الخاص بك في اليوم أو اليومين التاليين، فيجب أن يكون ناعما بعض الشيء.

المانجو بوبس المغموسة بالشوكولاتة

من يحتاج إلى المصاصات عندما يمكنك تناول الفاكهة المجمدة على عصا؟ قطع المانجو إلى شرائح سميكة وحرك العصيان أو الأسياخ في نهاية واحدة، في منتصف الطريق تقريبا، اغمس الأطراف في الشوكولاتة المذابة (الحليب أو الداكن أو الأبيض أو مزيج منها)، وقم بتجميدها وتناولها أنها تجربة رائعة.

كيفية تخزينها

إذا كان المانجو الخاص بك ناضجا بالفعل ولا تخطط لتناوله على الفور، ضعه في الثلاجة لإبطاء العملية، لتنضج مانجو صلبة، قم بتخزينها في مكان بارد ومظلم - مثل مخزنك - أو في كيس على المنضدة، إذا تم قطع المانجو الخاص بك، فقم بتخزينه في الثلاجة لدرء البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

كيف تأكلها بطريقة صحية؟

إنه أسهل مما تعتقد، لتقطيعها قومي بقطع جانب على يمين البذرة، ثم اقطعي جانب على يسار البذرة، ثم قطعيها إلى شرائح من كل جانب دون قطع على طول الطريق من خلال القشرة، وأخرجي الشرائح بملعقة.

1800ss_getty_rf_mangos_and_other_fruit_in_refrigerator
تخزين المانجو
1800ss_getty_rf_chocolate_dipped_mango_pops
المانجو بوبس بالشوكولاتة
1800ss_getty_rf_cutting_mango_in_hands
تقطيع المانجو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022