leftlogo

هل تعلم ما هي أسوأ وجبة إفطار في العالم؟!.. دكتورة تغذية تجيب

A A A
كورن فليكس ملون
كورن فليكس

سيصدم عدد كبير من الأطفال والكبار بعد قراءة هذه السطور، والتي تكشف فيها دكتورة وعد أمين إخصائية التغذية، عن أسوأ وجبة إفطار في العالم ومع الأسف الكثير منا يتناولها كل صباح.


"الكورن فليكس" بمختلف أنواعه يعتبر من أسوأ الأطعمة التي من الممكن أن نتناولها بهذه الجملة بدأت دكتورة وعد أمين كلامها وقامت بشرحه بالتفصيل من خلال فيديو يرد على أسئلة متابعيها عن أضرار الكورن فليكس فماذا قالت؟!


"الكورن فليكس عبارة عن سكر بيخبط على الباب"


تعبير صادم استخدمته دكتورة وعد للتأكيد على كمية السكر الهائلة الموجودة في حبيبات الكورن فليكس، وقالت إضافة السكر أو العسل للكورن فليكس يزيد من نسبة السكريات الموجودة في الكورن فليكس، لاحتوائه أيضًا على شراب الفركتوز فيؤدي ذلك إلى زيادة الوزن.


كما أن السّكر الموجود في الكورن فليكس يؤدي إلى رفع مستوى السّكر في الدّم والأنسولين، وبالتالي إضعاف جهاز المناعة لساعات بعد تناوله ما يعرض الشخص للإصابة بالأمراض واستقبال الفيروسات الموجودة في الهواء والبيئة التي يعيش ويتنقل فيها الشّخص.


"الشبع الوهمي من أضراره"

 


الكورن فليكس لا يُعطي الشعور بالشبع لمدة طويلة لعدم احتوائه على البروتينات، والمدة العلمية له للشعور بالشبع ساعتين فقط، وتابعت دكتورة وعد أن ذلك يؤدي من الإكثار من تناول الطعام وبالتالي زيادة الوزن، وتناول كميات كبيرة من الكورن فليكس يُسبب زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري، لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات عند تناوله، لذلك نصفه بأنه شعور وهمي بالشبع.


ماذا قالت عنه الأبحاث؟

 


تؤكد دكتورة وعد أمين، أن جمعية القلب الأمريكية وصفت السّكر الموجود في الكورن فليكس بأنه سعرات حراريّة فارغة بدون أي قيمة غذائية مضافة، لذا فإنها فقط تعمل على زيادة وزن الجسم وزيادة الدّهون المتراكمة بسبب السّكر، والإكثار من تناول الكورن فليكس يزيد من خطر الإصابة بأمراض السّكري والسّرطان وأمراض القلب والعديد من الأمراض المزمنة الأخرى.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022