leftlogo

وزارة قطاع الأعمال: لا توجد مفاوضات حتى الآن للاستثمار في أرض "رأس جميلة" بشرم الشيخ

A A A
السياحة-فى-شرم-الشيخ
شرم الشيخ
نفى منصور عبد الغني، المتحدث باسم وزارة قطاع الأعمال، وجود أي مفاوضات أو عروض على أرض رأس جميلة الواقعة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة الحالية، قائلاً: "حتى الآن لم يتم التفاوض مع أي شركة حول الاستثمار في تلك المنطقة، فكل الأخبار المتداولة ليس لها أي أساس من الصحة".

وأضاف عبد الغني أن أخر المستجدات التي تم التوصل لها هو تشكيل لجنة بقرار من مجلس الوزراء لبحث طرح وإعداد رؤية استراتيجية لاستغلال المساحة التي تصل إلى 206 فدادين بما يحقق أقصى استفادة ممكنة، مع طرح المشروع على استشاري عالمي.

وأشار إلى أن رأس جميلة منطقة استراتيجية تضم العديد من الامتيازات التي سيستفيد منها أي مستثمر يقرر الاستثمار فيها، خاصة مع جوها المميز إلى جانب الطبيعة البحرية الفريدة، والتي تجعلها مقصد سياحي مميز يعمل على مدار العام كله وليس لفترة محددة.
 
كما أكد على وجود للوزارة رؤية استراتيجية أهم بنودها تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة لها، بحسن استغلالها وإدارتها بالشكل الأمثل، لاسيما أن أرض رأس جميلة تدخل ضمن هذه الأصول.

وصرح بأنه تم عقد اجتماع بين الوزيرين عاصم الجزار وعاصم عصمت، لبحث سبل الاستثمار في تلك المنطقة مع وضع استراتيجية عالية الدقة لاستغلال لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من منطقة رأس جميلة.

اقرأ أيضًا: ليس مقتصرًا على الفنادق والمنتجعات السياحية.. مسؤول مصري يكشف عن خطة مشاريع "رأس الحكمة"
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022