leftlogo

يحمي القلب ويقوي الشعر.. 5 فوائد لتناول الرمان تعرف عليها

A A A
رمان 2
فوائد الرمان

الرمان من أكثر الفاكهة المحبوبة لطعمه الشهي والمميز، ويدخل الرمان في العديد من صناعات والكثير من الأطعمة، كالعصائر والسلطات، كما تم إدراجه مؤخرًا لحل الكثير من الأمراض فأصبح مضادًا للالتهابات ويحمي القلب، لذلك يوفر لكم "Food Today" في التقرير التالي 5 فوائد لتناول الرمان.



مضاد للالتهابات:

وأكدت دراسات علمية، أن تناول كوب من عصير الرمان لمدة 3 أشهر، يعمل على الوقاية من الالتهابات خاصة التهابات الجهاز الهضمي، وسرطان القولون.

تقليل الوزن:

من أساس النظام الصحي هو تناول الفاكهة بشكل عام، لكن للرمان فوائد كثير في إنقاص الوزن، حيث يحتوي على الألياف والمواد الغذائية مما قد يساعد على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، ما يؤدي إلى خفض الوزن.

صحة القلب:

يساعد تناول الرمان، على حماية القلب من مرض نقص تروية القلب، وتحسين صحته، لما أكدته دراسة نشرت في 2017 في مجلة Phytotherap  Researc، كما يساعد مكملات الرمان على تقويه أمراض القلب، وفقًا لما أكده عدد من خبراء في المعاهد الوطنية للصحة، كما أكدوا أن الأبحاث حول احتمالية مساهمة الرمان في خفض عوامل أمراض القلب.

فوائده للمرأة الحامل:

يحتوي الرمان على عدد من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة المرأة الحامل وصحة الجنين، لما يحتويه على فيتامين ك والبروتين والكالسيوم والحديد، فهو يساهم بحسب بعض الدراسات أن عصير الرمان قد يساهم في خفض خطر تلف المشيمة.

لمرضى الكلى:

يساعد تناول الرمان على الحد من الالتهابات والأضرار الناتجة عن الإجهاد التأكسدي، كما أكدت بعض الدراسات على أن تناول عصير الرمان بالنسبة لمن يعاني من الغسيل الكلوي يقلل من نسبة الوفيات بشكل كبير.

صحة الشعر:

للرمان فوائد كثير، أهمها الحفاظ على صحة الشعر وتقوية بصيلاته، كما يساعد على الحد من الصلع، والتخلص من القشرة، ويمنع ظهور الشيب، ويزيد من كثافته.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022