leftlogo

يومك لبناني على أصوله في 3 مطاعم من بلاد الجمال والآرز بمصر

A A A
friends-with-smartphones-eating-at-restaurant-2021-08-26-22-52-46-utc
تناول الطعام
الأكل اللبناني من ألذ الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك لتجربة جديدة، ويتميز المطبخ اللبناني بتنوع الأطباق المُقدمة به، بداية من المقبلات إلى الأطباق الرئيسية والمشاوي اللبنانية اللذيذة، ولكي تستمتع بيوم لبناني على أصوله مع أصدقائك، فريق "Food Today" يرشح لك بعض المطاعم اللبنانية المتميزة في مصر.

عنب بيروت 


يُمكنك الاستمتاع بأطباق لبنانية متنوعة في مطعم "عنب بيروت"، فالمنيو يتنوع بين محشي ورق العنب والكوسة، وكوسة باللبن، وكفتة داوود باشا على الطريقة اللبنانية، أما إن كنت من مُحبي المناقيش والمعجنات، فيُمكنك أن تتناول مناقيش بنكهات مختلفة مثل زعتر، جبنة قشقوان، جبنة وعكاوي، جبنة ميكس، جبنة وسجق، حلوم مشوي، لبنة.

أما إن كنت تُفضل المشويات فيمكنك تجربة الميكس جريل الذي يتكون من كفتة، وشيش طاووق، ولحم مشوي، ويُقدم مع خضار وبطاطس مقلية، وهناك نوع آخر من الميكس جريل عبارة عن شيش طاووق، صحن كباب حلبي مشوي ويُقدم مع خضار مشوي وبطاطس، وكفتة بأكثر من طريقة منها كفتة بالطحينة، وكفتة فراخ، وكفتة مع فستق حلبي، وكفتة باللبن، أما "العرايس" فهي عبارة عن حواوشي كفتة من الخبز اللبناني، وتُقدم مع صوص زبادي.

تجد فروع عنب بيروت في الرحاب: سيتي سكوير.
هليوبوليس: تيفولي دوم.
التجمع الخامس: كايرو فستيفال سيتي.
التجمع الخامس: مول O1.
6 أكتوبر: Melanite Mall.
الزمالك: نايل سيتى بوت.

Dieze


يجمع المطعم بين الأجواء الرائعة التي ستكمل سهرتك، وبين أشهى الأطباق اللبنانية، فلا يوجد أفضل من تناول وجبتك المفضلة مع الموسيقى والديكورات البسيطة الهادئة، والتي ستأخذك في رحلة إلى بيروت، وتتنوع أصناف الأكلات التي يقدمها مطعم "دياز" بـUp Town  القطامية، وستجد جميع ما تشتهي من أطباق المطبخ اللبناني، الذي يشرف عليها طهاة من لبنان.

يشمل منيو مطعم دياز جميع المأكولات اللذيذة التي تقدمها بيروت، بدايةً من المنقوشة والسلطات اللبنانية المعروفة، وصولاً إلى الكبة والكفتة والأطباق الرئيسية المكونة من فريكة موزة، دجاج شرقي، مغربية سمك، ديار كبة شاورما، كما يقدم المطعم أشهى المشويات من الكباب الحلبي إلى ريش الغنم والفروج، والبطاطا الحارة.

Loris


يمتاز مطعم "لوريس" بأجوائه المريحة ومساحة المكان الواسعة في فرع المطعم بـ Galleria40الشيخ زايد، بينما الأطباق اللبنانية ستحيرك بين أشهى الأصناف مثل المناقيش بمكوناتها المختلفة، والمشويات، التي يجيدون تحضيرها بألذ الوصفات، بالإضافة للحلويات اللبنانية اللذيذة، والمشروبات المتنوعة.

كما يخصص المطعم قوائم رئيسية للإفطار والغداء والعشاء، ولا خلاف بين رواد "لوريس" على تلك الأصناف، فالكل أجمع على حب "المحمرة" مع الجوز المخصوص، و"المانتي" اللبنانية، والبطاطا الحارة، والمكدوس، ولفائف الجبن، والكبة الشهية، وورق العنب الذي لا يقاوم، وكبد الدجاج على الطريقة اللبنانية.

مشاوي عنب بيروت مشاوي عنب بيروت
Loris من أكلات Loris
Dieze أكل لبناني من Dieze

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022