leftlogo

10 تغييرات تحدث لجسمك إذا توقفت عن أكل «اللحوم»!.. «هتلاحظ مفاجآت»

A A A
men-are-pinching-the-pork-ribs-on-the-grill-and-ho-2021-09-03-10-53-50-utc
اللحم المشوي

اللحوم بمختلف أنواعها من الأطعمة المفضلة للبشرية، وكما ان لها فوائد صحية وعناصر غذائية يحتاجها جسم الإنسان، إلا أنها في بعض الأحيان تعتبر ضاره للجسم خاصة عند الافراط في تناولها، فبعض اللحوم تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، ما قد يرفع مستوى الكوليسترول في الدم، لكن ماذا يحدث إذا توقفنا عن تناول اللحم نهائياً؟، هذا ما سوف نعرفه من خلال موقع WebMD.


ماذا يحدث لجسم الإنسان إذا امتنع عن تناول اللحوم؟

1ـ نسبة الالتهاب ستكون أقل:

قد يكون الامتناع عن تناول اللحوم أمراً صعباً، لكن التخلي عن اللحم أفضل لك على المدى الطويل، تظهر الأبحاث على أن اللحوم الحمراء والمعالجة تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ويمكن أن تؤدي إلى التهاب مستمر، قد يزيد ذلك من فرص إصابتك بالسرطان وأمراض أخرى.

2ـ الأمعاء تعمل بشكل أفضل توقف عن أكل اللحوم:

تظهر الأبحاث أن تناول الكثير من الأطعمة المصنعة والحبوب المكررة يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الأمعاء، لكن النظام الغذائي النباتي يساعد في تعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية، تحفز الأطعمة الغنية بالألياف بشكل خاص على نمو البكتيريا الجيدة.

3ـ الانقطاع عن تناول اللحوم يشعرك بفقدان الطاقة:

قد تشعر بالتعب والضعف إذا قطعت اللحوم عن نظامك الغذائي، هذا لأنك تفتقد مصدرًا مهمًا للبروتين والحديد، وكلاهما يمنحك الطاقة، يمتص الجسم الحديد من اللحوم أكثر من الأطعمة الأخرى، لكنه ليس خيارك الوحيد، يمكنك أيضًا العثور عليه في الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ وكذلك الحبوب الغنية بالحديد والخبز والمعكرونة.

4ـ عدم تناول اللحوم وعلاقتها بالإسهال:

قد يعني تناول كميات أقل من اللحوم والمزيد من الألياف من الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات قضاء وقت أطول في المرحاض، لأن الألياف تسهل عملية التبرز عن طريق سحب الماء إلى القولون.

5ـ التقليل من خطر الإصابة بالسكر:

ربط الباحثون اللحوم الحمراء والمعالجة بفرص أكبر للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وجدت إحدى الدراسات أن تناول كمية من اللحوم الحمراء يوميًا يزيد من احتمالات إصابتك بالمرض بنسبة 48٪.

6ـ انخفاض نسبة الكوليسترول بعد هجرك للحوم:

الحد من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة بما في ذلك اللحوم يمكن أن يخفض الكوليسترول الضار الدم، يقول الخبراء إن الدهون المشبعة يجب أن تشكل أقل من 10٪ من السعرات الحرارية اليومية.

7ـ اللحوم باهظة الثمن لذلك يوفر لك المال:

تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الفول والبازلاء والعدس والبيض بديلاً أرخص من اللحوم باهظة الثمن، كما أن شراء الفواكه والخضروات في المواسم يمكن أن يوفر لك المزيد من المال.

8ـ يمكن أن تساعد البيئة بتوقفك عن تناول اللحوم:

يؤدي استبدال اللحوم بأطعمة نباتية إلى خفض انبعاثات الكربون وانبعاثات غازات الدفيئة الأخرى، ويؤدي الامتناع عن تناول اللحوم إلى تتطلب مساحة أكبر لتربية الماشية مما تتطلبه زراعة الغذاء، كما تستخدم زراعة الطعام كميات أقل من المياه.

9ـ التوقف عن تناول اللحوم يفقدك بعض الفيتامينات:

عندما تتبع نظامًا غذائيًا لا يحتوي على لحوم أو نظامًا غذائيًا محدودًا من النباتات، فقد تفقد الفيتامينات والمعادن المهمة، يمكن أن تعزز المكملات مستويات فيتامين ب 12 والحديد والكالسيوم والفيتامينات أ ، ب ، د.

10ـ قد تفقد الوزن مع امتناعنك عن تناول اللحوم:

راجع الباحثون 15 دراسة حول كيفية تأثير النظام الغذائي النباتي على وزنك، فأظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين تحولوا إلى نظام غذائي نباتي فقدوا حوالي 4 كيلو.


154-221904-red-meat-poultry-breast-cancer_700x400
لحم مشوي


أنواع-اللحوم-الحمراء
أنواع اللحوم


beef-stroganoff-meat-on-graphite-board-2021-10-21-02-34-55-utc
لحم نيئ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022