leftlogo

10 فوائد صحية تشعر بها عند امتلاك حيوان أليف!.. «الكلب» يحذر مريض السكر

A A A
Animals
فوائد الحيوانات الصحية

لا شك أن بعض الحيوانات الأليفة التي يحرص الناس على امتلاكها تجعلهم يشعرون بالرضا والسعادة خلال الأوقات التي يقضونها معهم، وهناك من الناس من يرتبط بحيوان ارتباط كلي، يحزن لحزنه ويسعد عند يكون سعيداً، لكن بالتأكيد سوف تندهش عندما تعلم أنه يمكن للحيوانات الأليفة تحسين صحتك للأفضل؟!، حسب موقع WebMD.

 

الفوائد الصحية عند امتلاكك حيوان أليف:

1- حيوانك يحسن مزاجك!

يستغرق الأمر بضع دقائق فقط مع كلب أو قطة أو مشاهدة الأسماك وهي تسبح لتشعر بالهدوء وأقل توتراً، ينخفض مستوى الكورتيزول وهو هرمون التوتر ويرتفع السيروتونين وهو مادة كيميائية تشعرك بالرضا.

2- امتلاك حيوان يساعدك لضغط دم أفضل

امتلاك حيوان أليف يمكن أن يساعدك في إدارة ضغط دمك، ففي إحدى الدراسات التي أجريت على 240 من الأزواج، كان لدى أصحاب الحيوانات الأليفة ضغط دم منخفض ومعدل ضربات قلب أقل أثناء الراحة، مقارنة بالأشخاص الذين لايمتلكون حيوان أليف.

3- انخفاض نسبة الكوليسترول

لو كنت من متبعي نظام غذائي معين، وتحرص على التأكد من صحة وجباتك، بالأضافة إلي ممارسة الرياضة، فهذا شيء جميل؛ والأجمل إذا كنت تمتلك أحد الحيوانات الأليفة فهذا يخفض نسبة الكوليسترول لديك، ويميل الأشخاص الذين لديهم حيوانات أليفة إلى الحصول على مستويات أفضل من الكوليسترول والدهون الثلاثية مقارنة بالأشخاص الذين ليس لديهم حيوانات أليفة.

4- يساعد قلبك

أثبتت دراسة استمرت 20 عامًا، أن الأشخاص الذين لم يمتلكوا قططً أكثر عرضة بنسبة 40٪ للوفاة بنوبة قلبية مقارنة بمن أصيبوا بها، وجدت دراسة أخرى أن أصحاب الكلاب يتمتعون بمعدل بقاء أفضل بعد عام من الإصابة بنوبة قلبية.

5- تخفيف الاكتئاب

امتلاك حيوان أليف يمكن أن يساعدك أيضًا في التعامل مع الاكتئاب والتعافي منه، سوف يستمع حيوانك الأليف إليك وأنت تتحدث ما دمت تريد التحدث، ومن المحتمل أن تشعر بالهدوء عند مداعبة قطة أو كلب، كما أن الاعتناء بحيوان بتمشيته واللعب معه يأخذك بعيدًا عن نفسك ويساعدك على الشعور بشكل أفضل تجاه الطريقة التي تقضي بها وقتك.

6- يعزز لياقتك

إذا كان لديك كلب فمن المحتمل أنك أكثر نشاطًا من شخص ليس لديه كلب، يساعدك المشي يوميًا لمدة 30 دقيقة مع كلبك على الحفاظ على حركتك ونشاط جسدك، خاصة إذا قمت بالشيء نفسه مرتين لمدة 15 دقيقة،مرة في الصباح والأخرى في المساء.

7- يقلل نسب الإصابة بالسكتات الدماغية

 امتلاك حيوان أليف يساعدك على انتظام الدورة الدموية لديك للعمل بشكل أفضل، ويعتقد الباحثون أن القطط قد يكون لها تأثير مهدئ على أصحابها أكثر من الحيوانات الأخرى.

8- يجعلك تتواصل مع الآخرين

يميل أصحاب الحيوانات الأليفة إلى التحدث مع أصحاب الحيوانات الأليفة الآخرين،  وخاصة أولئك الذين لديهم كلاب، ويتحدثون معك عندما يرونك تمشي بحيوانك الأليف.

9- حساسية أقل ومناعة أقوى

عندما يكبر الأطفال في منزل مع كلب أو قطة يكونون أقل عرضة للإصابة بالحساسية، وينطبق الشيء نفسه على الأطفال الذين يعيشون في مزرعة بها حيوانات كبيرة، تُظهر المستويات الأعلى من بعض المواد الكيميائية الخاصة بجهاز المناعة نظامًا مناعيًا أقوى.

10- تنبيه لمرضى السكر

بالنسبة لمرضى السكري يمكن أن يكون الانخفاض المفاجئ في مستوى الجلوكوز في الدم خطيرًا للغاية، يمكن لبعض الكلاب تنبيه صاحبها قبل حدوث ذلك بالفعل، فقد يشعرون بتغيرات كيميائية في الجسم تنبعث منها رائحة، يمنح إنذار الكلب لمالكه وقتًا لتناول وجبة خفيفة لتجنب الطوارئ، فحوالي واحد بين كل ثلاثة كلاب يعيشون مع مرضى السكري لديهم هذه القدرة.

animals-people-friendship-feeding-and-training-2022-02-05-01-53-42-utc
الكلاب


woman-with-cat-2022-01-19-16-03-37-utcالقطط


pet-care-concept-various-pet-accessories-on-blue-2022-03-04-11-06-29-utc
ألعاب الحيوانات الأليفة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022