leftlogo

10 فوائد عظيمة لا تتخيلها لـ«فول الصويا».. طاقة فوق الوصف

A A A
Soy
فوائد فول الصويا الصحية

فول الصويا هو أحد أنواع البقوليات الشائعة في منطقة شرق آسيا إذ ينمو في المناطق الاستوائية، وشبه الاستوائية والحارة، وأصبح واحد من أكثر الأطعمة استهلاكًا على نطاق واسع في العالم، لأن فوائده ترتبط بصحة الإنسان، في هذا التقرير سنتعرف على المزيد من فوائده الصحية من خلال موقع WebMD.

فول الصويا يحتوي على جميع الأحماض الأمينية

على عكس معظم البروتينات النباتية يحتوي فول الصويا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي تحتاجها لعضلات وعظام صحية، لا يستطيع جسمك صنع هذه المركبات من تلقاء نفسها لذلك يحصل عليها من البروتين الحيواني مثل لحم البقر والدجاج والبيض.

فول الصويا نظام غذائي صحي للقلب

إجمالي الدهون المشبعة في فول الصويا تنحصر بين 10 % - 15 % فقط، وتحتوي مصادر البروتين الأخرى مثل اللحم المفروم أو شرائح الحم على قدر أكبر بكثير من الدهون، والتي عادة ما تتحول إلى صلبة في درجة حرارة الغرفة والتي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

فول الصويا غني بالدهون الجيدة

معظم الدهون الموجودة في فول الصويا غير مشبعة، بما في ذلك دهون أوميجا 6 وأوميجا 3، وكجزء من نظام غذائي متوازن قد يكون ذلك مفيدًا لقلبك ويساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض معينة.

زيرو كوليسترول في الصويا

أطعمة الصويا خالية من الكوليسترول بشكل طبيعي، يبدو أن عددًا من الدراسات تشير إلى أن إضافة بروتين الصويا إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار بنسبة 4٪ -6٪.

فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من الألياف

يحتوي الكوب الواحد على حوالي 10 جرامات من الألياف، وقد تساعد الألياف العالية الموجودة في فول الصويا في خفض نسبة الكوليسترول التي تحصل عليها من الأطعمة الأخرى.

كوب فول الصويا به 886 ملليجرام من البوتاسيوم

يحتوي كوب فول الصويا على 886 ملليجرام من البوتاسيوم، هذا يعني ضعف ما تحصل عليه من موزة متوسطة الحجم، وثلث ما يحتاجه جسمك طوال اليوم.

فول الصويا يحتوي على نسبة من الحديد

يحتوي كوب فول الصويا على حوالي 9 ملليجرام من الحديد، والتي تساعد دمك على توصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، يحتاج الرجال إلى حوالي 8 ملليجرام من الحديد يوميًا وتحتاج النساء إلى 18 ملليجرامًا.

لتخفيف ضغط الدم تناول فول الصويا

يساعدك فول الصويا على تجنب ارتفاع ضغط الدم، ويحتوي أيضاً على الكثير من البروتين ولكن القليل من الكربوهيدرات، وهو مزيج يبدو أنه يساعد في خفض ضغط الدم، كما يمكن أن يساعد فول الصويا في خفض ضغط الدم الانقباضي الرقم الأعلى بمقدار 2 إلى 5 نقاط، وأيضاً قد يقلل احتمالات الإصابة بسكتة دماغية بنسبة تصل إلى 14٪.

فول الصويا يحميك من سرطان الثدي

يبدو أن فول الصويا يساعد في الحماية من سرطان الثدي لدى النساء، خاصة إذا كنت تأكل الكثير منه عندما كنت طفلاً ومراهقًا، قد يقلل ذلك من فرص إصابتك بسرطان الثدي بمقدار النصف، حتى بعض النساء اللواتي تناولن فول الصويا كأشخاص بالغين كانو أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي، ويعتقد العلماء أن الايسوفلافون المغذيات النباتية الموجودة في فول الصويا قد يساعد  في تقليص أورام السرطان.

الصويا يحميك من سرطان البروستاتا

سرطان البروستاتا إنه ثاني أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين الرجال في جميع أنحاء العالم، في اسيا حيث يأكل الناس المزيد من فول الصويا لكي تقل احتمالية إصابة الرجال بسرطان البروستاتا.

flour-soy-with-soybeans-and-leaf-on-wooden-board-2021-08-26-16-02-53-utc
فول الصويا


a-bottle-of-soy-milk-and-soy-beans-2021-08-30-17-16-28-utc
حليب الصويا


soybean-farming-2021-08-26-23-03-11-utc
مزارع فول الصويا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022