leftlogo

3 استخدامات مفيدة لـ«الفانيليا» غير الطعام منها علاج الأسنان

A A A
Vanilla
فوائد الفانيليا

يتكون مستخلص الفانيليا الطبيعي من قرون نبات الفانيليا الموجود بشكل شائع في المناطق الاستوائية من العالم ويستخدم على نطاق واسع لتذوق الأطعمة والمشروبات، كما أنه يستخدم في الأدوية والعطور.


الفانيليا هي واحدة من أغلى التوابل في العالم لأنها تتطلب عمالة مكثفة للغاية في الإنتاج، نظرًا لأن مستخلص الفانيليا الحقيقي باهظ الثمن وأيضًا في ارتفاع الطلب، فإن الفانيليا الاصطناعية مصنوعة من لب الخشب، في حين أن الفانيليا الاصطناعية أقل تكلفة، إلا أنها لا تقدم العديد من الفوائد الصحية مثل الفانيليا الطبيعية، لكن سنتكلم عن فوائدها الصحية من خلال موقع WebMD. 

الفوائد الصحية للفانيليا

كشفت الممارسات التقليدية للفانيليا في جميع أنحاء العالم عددًا من الاستخدامات العلاجية الواسعة النطاق لها، كما تستخدم كمنشط جنسي وللمساعدة في تخفيف الغازات، وأظهرت الدراسات أن نكهة ورائحة الفانيليا يمكن أن تقدم بعض الفوائد الصحية بما في ذلك:


رائحة الفانيليا مهدئه للأطفال

أظهرت الأبحاث أن الفانيليا لها تأثير مهدئ على الأطفال حديثي الولادة الذين يولدون قبل الأوان والذين يشمون رائحة الفانيليا قبل وأثناء فحص الدم، كما أن رائحة الفانيليا تقلل من بكاء الأطفال حديثي الولادة.
ويمكن أن يكون لرائحة الفانيليا تأثيرات مهدئة على البالغين أيضًا، يمكن أن يقلل من ردود الفعل المفاجئة ويساعد أيضًا في حالة توقف التنفس أثناء النوم نتيجة اضطراب في النوم يتوقف فيه التنفس ويبدأ بشكل متكرر.

يساعد في الحد من تناول السكر

نظرًا لأن الفانيليا تحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات أقل من السكر، فيمكن استخدامها لتقليل تناول السكر، مما يؤدي استخدام الفانيليا كبديل للسكر في تقليل مستويات الجلوكوز المرتفعة في الدم، كما يساعدك على اتباع نمط حياة أكثر صحة للقلب.

يخفف وجع الاسنان

يمكن للكحول الموجود في مستخلص الفانيليا تخدير بعض آلام الأسنان، بينما قد توفر مضادات الأكسدة آثارًا علاجية لاستخدام كعلاج بديل، فقط ضع بضع قطرات من مستخلص الفانيليا على قطعة قطن وضعها على المنطقة المصابة في فمك.

ملف التغذية للفانيليا:

ـ الكالسيوم: 0.46 ملليجرام
ـ مغنيسيوم: 0.50 ميليجرام
ـ الفوسفور: 0.25 ميليجرام
ـ البوتاسيوم: 6.22 ملليجرام

العناصر الغذائية للفانيليا:

ملعقة صغيرة واحدة (4.2 جرام) من مستخلص الفانيليا وهي كمية شائعة في العديد من وصفات الخبز تحتوي على:
ـ السعرات الحرارية: 12
ـ البروتين: 3 ملليجرام
ـ الدهون: 3 ميليجرام
ـ الكربوهيدرات: 531 ملليجرام
ـ سكر: 531 ملليجرام.

cinnamon-with-vanilla-2021-10-21-02-34-10-utc
زهرة الفانيليا
beautiful-cut-out-of-inside-vanilla-cake-2021-08-29-23-26-23-utc
كيكة بالفانيليا
double-side-border-of-vanilla-ice-cream-cones-2021-08-30-02-22-33-utc
آيس كريم بالفانيليا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022