leftlogo

3 مطاعم بتقدملك إفطار رمضان من المطبخ اليمني.. تاكل «تيس مندي» ولا «حنيز»؟

A A A
مطعم ابن الشام
الافطار في المطعم

يتمتع المطبخ اليمني بأكلات متنوعة مليئة بالبهارات والتوابل المختلفة ذات المذاق العربي الأصيل والمميز، ويمكنك الاستمتاع بإفطار يمني غير تقليدي مع أصدقائك أو عائلتك في بعض المطاعم اليمنية المتواجدة في القاهرة، والذي جمعها لك فريق Food Today، وإليكم 3 مطاعم يمنية مناسبة للإفطار في القاهرة.

مطعم "أرض الحضارة"


مطعم "أرض الحضارة" جمع بين المطبخ المصري واليمني والسوري في مكان واحد، حيث يقدم السندوتشات السورية والأطباق اليمنية والمشويات والطواجن المصرية، وسنشرح إليكم بالتفصيل جزء المطبخ اليمني في "أرض الحضارة" لتستمتع بالطعام الشهي مع أصدقائك في تجربة جديدة.

يوجد داخل المطعم العديد من الأكلات اليمنية المتنوعة، حيث يتضمن قسم الدجاج أكلات؛ "المندي، والمضغوط، المدفون، الحنيز، المشوي على الطريقة اليمنية، المسلوق، الدجاج التنور، زربيان، والمظبي"، ويمكنك أيضاً الاختيار من قائمة اللحوم اليمنية ومنها؛ "اللحم المندي، المضغوط، الحنيذ، اللحم الزربيان، وتيس المندي، ولحم مندي بورمة، والطبق المميز هو حنيذ أرض الحضارة".

 

ويوجد في مطعم "أرض الحضارة" عدد من الأطباق اليمنية التي نرشحها لك مثل؛ "اللحم البلدي، الكبدة الغنمي، الدجاج العقدة، اللحم العقدة، عقدة لحم غنمي، غنمي مقلقل، كباب صنعاني، حبة كبدة موفا" والطبق المتميز هو "ميكس أرض الحضارة" الذي يجمع بين أغلب الأكلات اليمنية المتميزة.

مطعم "مندينا"


يقدم مطعم "مندينا" أكلات مختلفة من كل دول الخليج، بالإضافة إلى الأكل المصري، لكنه يتميز بالأكل اليمني الشهي، حيث تشمل القائمة وجبات متنوعة بأسماء مختلفة، فتجد "صينية الكيل" المكونة من 12 قطعة كفتة، 12 قطعة شيش طاووق، 12 قطعة فراخ، 2 ورق عنب، ممبار، 6 أنواع سلطة وكيلو أرز بسمتي، وصينية "ستار مندينا" بسعر 1200 جنيه، تكفي من 10 لـ 12 شخصًا، وتتكون من؛ 3 فرد لحم، 12 قطعة كفتة، 12 قطعة شيش طاووق، 2 حواوشي، 2 ملوخية، 7 أنواع سلطة، 6 أنواع شوربة، سرفيس مقبلات مشكل و2 كيلو أرز بسمتي.


كما يقدم المطعم "صينية المندي" والتي تحتوي على تيس مندي كامل مقطع، على الأرز المبخر والمطهي بالطريقة اليمنية، كما يمكن طلب مندي الدجاج في حالة عدم الرغبة في اللحم، بالإضافة إلى برياني اللحم أو الدجاج.

مطعم "اليمن السعيد"


يتميز المطبخ اليمني ببعض الأكلات ومن أهمها "المندي"، فهو العنصر الأكثر تميزًا في قائمة طعام "اليمن السعيد"، حيث يتكون المندي من دجاج مطهو بصوص المندي اللاذع المُميز، تحته أرز مبخر مبهر يذوب في فمك منبثقًا منه مذاقًا عربي أصيل، كما يقدم المطعم وجبات كبيرة للمة، فإن كنت ذاهب إلى المطعم مع مجموعة كبيرة من أصدقاك يمكنكم طلب تيس مندي كامل، وهو العلامة المسجلة للمطبخ اليمني، فهو احتفال جماعي ستشاركون فيه في غرف الأرز وتقسيم أجزاء التيس فيما بينكم في وجبة ستذكرك بمقام المذاق العربي.

أرض الحضارة مطعم أرض الحضارة

مندينا مطعم مندينا

اليمن السعيد التيس من مطعم اليمن السعيد


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022