leftlogo

3 مطاعم في المقطم هتأكلك «اللي نفسك فيه».. مشاوي وطواجن وأكل شرقي وسي فوود

A A A
indian-community-eating-restaurant-dining-concept-2021-08-26-23-59-49-utc
مجموعة أصدقاء يتناولون الطعام

إن كنت تبحث عن مكان مميز لخروجة تجمعك مع أصدقائك في منطقة المقطم، يقدم لك "Food Today" ثلاثة مطاعم مميزة في المقطم لتستمتع بالأطعمة المتنوعة ساء مع أسرتك أو أصدقائك، فإن كنت من محبي المشاوي يمكنك تناول ما تريده من مطعم "الحاتي"، أما للطواجن والأكل الشرقي فعليك الذهاب إلى مطعم "القاهرة 30"، ولعشاق السي فود فمطعم "ابن حميدو" سيكون خيارك الأمثل.

مشاوي في الحاتي


يعتبر مطعم الحاتي من المطاعم المثالية للعزومات وخروجات الأصدقاء، ومن أشهر أكلاته "الديك الرومي" المطهو بطريقة مميزة، كما يقدم الأطباق المصرية المعروفة، بدايةً من الشوربة والسلطات المتنوعة، وصولاً إلى الوجبات المتعددة مثل وجبات الطيور ومنها الفراخ، والشيش طاووك والحمام المحشي، السمان المشوي، وكذك البط الذي يتم تحضيره بأشهى الوصفات.

 

وبالنسبة لوجبات اللحوم فستجد الكفتة التي تعتبر من أكثر الأصناف طلبًا، والسجق، وسكالوب بانيه، والكباب والستيك والطرب، بالإضافة للكبدة المشوية والإسكندراني، والفلتو والنيفة، وأيضًا الريش البتلو المشوية.

 

ويمكنك الاستمتاع بوجبة الفراخ والكفتة؛ المكونة من نصف فرخة مشوية، 1/8 كفتة، طبق محاشي متنوعة ومقبلات مع شوربة بجانب السلطة والخبز، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بوجبة "ميكس جريل"، التي تحتوي على المشاوي المختلفة، وبالإضافة إلى ذلك يقدم المطعم الطواجن والملوخية، والمشويات وغيرها من أصناف الطعام في المنيو.

طواجن مصرية في "القاهرة 30"


يعتبر من الأماكن التي تستحق أن يتم زيارتها بجدارة، بسبب الطعام الذي يعبر عن المذاق المصري، ويمكنك رؤية القاهرة التراثية القديمة في كل التفاصيل من حولك، بداية من الألوان، لقطع الإكسسوارات الصغيرة المحيطة بالطاولات، وحتى الصواني التي يقدم فيها الشاي.

 

وسوف تجد صفحات المنيو العامرة بجُمل خاطفة مثل "حمام وفراخ محمر ومشمر"، ناهيك عن قائمة "لو لسه جعان" التي تقترح عليك إضافات جانبية، أما عن الركن الأكثر أهمية في قائمة القاهرة 30، فهو الطواجن، فيمكنك تجربة طاجن اللحم بالبصل، مع البهارات الحارة وتتبيلة اللحم الغارق في قطع البصل مع الصوص الذي يلف الطاجن كقطعة فنية تجدها أمامك ساخنة.

سمك من "ابن حميدو"


يعد من أفضل مطاعم الأسماك والمأكولات البحرية في مصر، ويمتلئ المنيو الخاص به بمختلف أنواع الأسماك وفواكه البحر والمأكولات البحرية المحضرة على الطريقة المصرية، وتشمل القائمة المقبلات، والشوربات، والسلطات، والأطباق الرئيسية، والطواجن، والمشروبات الباردة، ومن أهم ما يميز المطعم فهو أن الأسماك دائما طازجة، ومن أفضل أطباقه الأرز الروبيان وشيش طاووق السمك والطواجن، وسلطة الرنجة تستحق التجربة.

مشويات الحاتي مشويات الحاتي

مطعم القاهرة 30 أطباق شرقية في مطعم القاهرة 30

وجبات ابن حميدو وجبة من ابن حميدو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022