leftlogo

3 نصائح مهمة لخسارة 5 كيلو من وزنك وتحسين صحتك.. منها تناول الألياف

A A A
إنقاص الوزن
اخسر الوزن بشكل صحي
إذا كنت تبحث عن أفضل نصائح لخسارة الوزن والحفاظ على وزنك ثابتا دون زيادة، فقد تجد كم كبير جداً من النصائح، وتكون مربكة في معظم الأحيان، خاصة الأنظمة الكثيرة التي تعج بها صفحات الإنترنت وكذلك صفحات التواصل الاجتماعي، بعضها مفيد وبعضها مضر بالصحة كثيرا، فتجد الكثير والكثير ويوميا يظهر نظام جديد وسرعان ما تتبعه لتجربته، وأغربها تناول الأكلات النيئة مثل اللحوم والبيض، إنه لأمر معقد ومتعب.

ربما تأتي تلك الوصفات وأنواع الدايت الغريبة بخسارة الوزن والحفاظ عليه لأسابيع قليلة، لكن سرعان ما يعود الوزن مرة أخرى، وهنا نكشف لكم من خلال "Food Today" بعض النصائح المهمة التي تفقدك 5 كيلوجرامات من وزن جسمك مع المحافظة على تلك الخسارة لفترة كبيرة من الوقت دون الرجوع مرة أخرى ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline.

يعتبر المفتاح الحقيقي لخسارة الوزن والحفاظ عليه بشكل آمن وناجح؛ هو أسلوب حياة صحي يناسب احتياجاتك الفردية، وكل فرد يختلف عن الآخر، فلا يناسبك أسلوب غيرك في خسارة الوزن، لكن هنا نكشف لك في النصائح التالية طرق صحية وواقعية لإعادتك إلى المسار الصحيح، والوصول إلى هدفك واللياقة التي ترغب فيها.

أفضل 3 نصائح لنظام غذائي صحي يساعدك على إنقاص الوزن:


1- تناول الألياف باستمرار

توجد الألياف الصحية في الخضروات والفواكه والبقوليات والحبوب الكامل، فأظهرت الدراسات أن مجرد تناول المزيد من الألياف قد يساعدك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه بشكل فعال، فقم بإدراج الفاصوليا إلى سلطتك، وتناول الشوفان على الإفطار، أو تناول وجبة خفيفة من المكسرات والبذور الغنية بالألياف.

2- تجنب السكر المضاف

السكر المضاف، وخاصة في المشروبات السكرية الغنية بالسكر، يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لزيادة الوزن غير الصحي والمشكلات الصحية الكثيرة ومنها مرض السكر وأمراض القلب، لاسيما أطعمة مثل الحلوى والصودا والمخبوزات، الغنية بالكثير من السكريات المضافة، فيجب الاستغناء عن الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة، وهي طريقة رائعة لفقدان الوزن الزائد.

3- احرص على تناول الدهون الصحية فقط

تساعد الدهون الصحية في الوصول إلى أهدافك المتعلقة بخسارة الوزن، فأثبتت الدراسات أن النظام الغذائي الغني بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات، يفقدك الوزن بشكل مثالي، لاسيما أن الدهون الصحية تعمل على البقاء ممتلئًا لفترة أطول، وبالتالي خسارة الوزن.


زيت الزيتون


أطعمة غنية بالسكر


إدراج الفاصوليا إلى السلطة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022