leftlogo

4 فوائد صحية لـ «القرفة».. وخلي بالك السر في «البوليفينول»

A A A
WhatsApp Image 2022-04-26 at 6.15.27 PM
قرفة

نعلم يقيناً أنه لا يوجد حبوب سحرية لصحة أفضل، ولكنها مزيج من عاداتنا الغذائية، مع التمرين والنوم الجيد وحتى مستويات التوتر التي تحدث فرقًا كبيرًا، ورغم ذلك في بعض الأحيان، يمكن لأصغر التغييرات في نظامنا الغذائي أن تحدث فرقًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بصحتنا العامة، حتى أنه ببساطة يمكن لرشة قرفة على الطعام أن تحسن من الصحة العامة.
 وكشفت دراسات مختلفة عن القرفة، أنها مفيدة بسبب آثارها المضادة للأكسدة والالتهابات ومضادات السكر ومضادات الميكروبات والسرطان، لذلك إليك بعض من أثار القرفة على أجسادنا؛ حسب ما نقله موقع Eat This Not That.

 

فوائد القرفة على صحة الإنسان:

- القرفة تقلل الالتهابات

القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة مثل البوليفينول، وهذا المركب ثبت أنه يقلل الالتهاب في جسمك ويساعد في الحفاظ على تكوين الجسم، كما ثبت أن القرفة تقلل من وزن الجسم ودهون البطن، وتساعد على منع السمنة، وتظهر الأبحاث أنها تحسن مقاومة الأنسولين، ويقلل من الدهون الثلاثية ، وحتى أنه يحسن انتظام الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أنه مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا.


- القرفة دواء متنقل

بسبب مادة البوليفينول الموجودة في القرفة، تحتوي هذه مضادات الأكسدة القوية على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في منع الأمراض المزمنة، وتساعد أيضًا في الوقاية من أمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.


- القرفة بتنظم السكر

ثبت أن القرفة تقلل من كمية الجلوكوز التي تدخل مجرى الدم بعد تناول الوجبة عن طريق التدخل في العديد من إنزيمات الجهاز الهضمي، ما يؤدي إلى إبطاء تكسير الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي، ويمكن أن تعمل أيضًا على الخلايا عن طريق محاكاة الأنسولين، ما يساعد على تحسين امتصاص الخلايا للجلوكوز.


- القرفة لا تحتوي على سعرات حرارية

القرفة الحلوة بشكل طبيعي تحافظ على السعرات الحرارية وتمنع تقلبات السكر في الدم والارتفاع والانخفاضات في الطاقة التي تنتج عن تناول الكثير من السكر، والقرفة تعتبر البديل المثالي للسكر الخالي من السعرات الحرارية لأنها تضيف الحلاوة دون التسبب في الالتهاب الذي يسببه السكر الصناعي، والذي يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة وزيادة الوزن أسهل.

WhatsApp Image 2022-04-26 at 6.15.52 PM
أعواد القرفة 

WhatsApp Image 2022-04-26 at 6.15.59 PM
أعواد قرفة وبودرة قرفة 

WhatsApp Image 2022-04-26 at 6.15.42 PM
قرفة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022