leftlogo

4 فوائد صحية لـ«الكاجو».. واحذروا «الطازج» منه سام!

A A A
فوائد الكاجو
فوائد الكاجو

«الكاجو» من أشهر المسليات التي عرفها الإنسان ويعشقها الناس في جميع أنحاء العالم لتعدد استخداماته ونكهته الغنية اللذيذة، فكثير من الناس يأكلون الكاجو ولا يعلمون شيء عن فوائدة، وقد يبدو الكاجو خامًا وطبيعيًا عند بيعه كوجبة خفيفة ولكن في شكله الطازج فهو في الواقع سام لا يمكن استهلاكه بأمان حتى يتم تحميصه.


حتى بعد المعالجة الحرارية اللازمة يجب إزالة الجزء الخارجي من الكاجو للوصول إلى المنتج اللذيذ بالداخل، هذه العملية كثيفة العمالة لا تفسر فقط السعر المرتفع للكاجو، ولكن أيضًا لحالتها المميزة حتى بين المكسرات المماثلة، ولها أيضاً فوائد صحية عديدة سنتعرف عليها،حسب ما جاء بموقع WebMD.


الفوائد الصحية للكاجو:

«الكاجو»غني بالبروتينات والدهون الصحية ومضادات الأكسدة مثل البوليفينول، ويقدم الكاجو مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية الجديرة بالملاحظة وهي: 

- الكاجو يعمل على انخفاض نسبة الكوليسترول

أشتهر الكاجو زوراً باحتوائه على الدهون المشبعة على عكس الحقيقة، فتأتي معظم الدهون الموجودة في الكاجو من الأحماض الدهنية، والتي يعتقد الخبراء أن لها تأثيرًا محايدًا على نسبة الكوليسترول في الدم، وتشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين يتناولون حصة صغيرة من الكاجو كل يوم يلاحظون انخفاضًا طفيفًا في الكوليسترول الضار LDL.

- الكاجو يقي من أمراض القلب

بالإضافة إلى خفض معدلات الكوليسترول الضار، قد يساعد الكاجو في الوقاية من أمراض القلب بسبب احتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم، وقد يقلل تناول المغنيسيوم المناسب من خطر الإصابة بأمراض القلب، والتي تحدث غالبًا عندما لا يتلقى القلب كمية كافية من الدم.

- يمنع السكتة الدماغية

قد يساعد المغنيسيوم الموجود في الكاجو في تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، هذا الارتباط هو الأكثر بروزًا في حالات السكتات الدماغية، التي تنتج عن الأوعية الدموية الضعيفة التي تسكب الدم في أنسجة المخ عند التمزق.

- الوقاية من مرض السكري 

الكاجو منخفض في الكربوهيدرات خاصة بالمقارنة مع الوجبات الخفيفة الشائعة الأخرى، وهذا يحد من تأثيرها على نسبة السكر في الدم، مما يجعلها خيارًا رائعًا لمن يعانون من مرض السكري من النوع 2.

- عناصرالتغذية للكاجو: 

يعتبر الكاجو مصدرًا رائعًا للدهون الصحية بما في ذلك الأصناف الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، هذه المكسرات هي أيضًا مصدر متواضع للبروتين، لهذا السبب غالبًا ما تظهر بشكل كبير في وجبات النباتيين، كما يعتبر الكاجو مصدرًا ممتازًا للعناصر التالية:
ـ المغنيسيوم
ـ المنجنيز
ـ الفوسفور
ـ الزنك
ـ فيتامين ب 6
ـ فيتامين ك


تحتوي حصة واحدة من الكاجو على:

ـ السعرات الحرارية: 165
ـ البروتين: أقل من 1 جرام
ـ الدهون: 14 جرام
ـ الكربوهيدرات: 9 جرام
ـ الألياف: أقل من 1 جرام
ـ سكر: 1 جرام.

cashews-in-a-bowl-2021-09-03-09-28-14-utcالكاجو


almonds-pecan-macadamia-pistachio-and-cashew-2021-09-24-00-20-22-utcالمكسرات


mediterranean-cashew-chicken-salad-2021-08-26-16-32-32-utc
الكاجو مع الأكل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022