leftlogo

4 فوائد صحية للزبدة الطبيعي «تناولها باعتدال»..تقي من السرطان وتحمي بشرتك

A A A
Butter
فوائد الزبدة

الزبدة منتج من منتجات الألبان مصنوع من البروتينات والدهون الموجودة في الحليب والقشدة، وتعتمد معظم الزبدة على حليب البقر، لكن الزبدة تأتي أيضًا من العديد من المصادر الأخرى مثل حليب الأغنام والماعز والجاموس، وينتج المصنعون والطهاة المنزليون الزبدة عن طريق خلط الحليب أو الكريمة لفصل كرات الدهون عن اللبن، كما يضيفون أحيانًا الملح وملونات الطعام.

 

ويتم إنتاج زبدة مصفاة غنية بالدهون أو السمن من عملية إزالة الماء ، والزبدة غير المشتقة من الألبان مثل زبدة الفول السوداني وزبدة التفاح وزبدة الكاكاو، ليست زبدة بالمعنى الحرفي ولكنها تشبه الزبدة في الملمس.

 

وجدت بعض الدراسات روابط بين منتجات الألبان عالية الدسم مثل الزبدة وانخفاض فرص الإصابة بالسمنة والسكري ومشاكل القلب، ومع ذلك تذكر أن الزبدة غنية بالسعرات الحرارية والدهون المشبعة، ونقدم لكم بعض من الفوائد الصحية للزبدة؛ حسب ما جاء بموقع WebMD.

معلومات التغذية عن الزبدة:

تحتوي ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة على:
ـ 102 سعرة حرارية.
ـ 12 جراما من الدهون.
ـ 0 جرام من الكربوهيدرات والألياف والسكر والبروتين.

الزبدة مصدراً لـ:

ـ فيتامين أ
ـ فيتامين د
ـ فيتامين هـ
ـ الكالسيوم

الفوائد الصحية للزبدة:

يمكن أن تكون الزبدة جزءًا صحيًا من نظامك الغذائي، لإنها غنية بالعناصر الغذائية مثل الكالسيوم الذي يبني العظام ويحتوي على مركبات مرتبطة بفرص أقل للإصابة بالسمنة، ويمكن أن تكون الزبدة أيضًا جزءًا من نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، مما قد يساعد الأشخاص في الحفاظ على وزنهم بشكل أفضل أو إنقاص الوزن بشكل أسرع مما يفعلون مع اتباع نظام غذائي منخفض الدهون.

الزبدة لها فوائد صحية أخرى على جسم الإنسان

تقلل من الإصابة بمرض السرطان:

الزبدة غنية بالبيتا كاروتين وهو مركب يحوله جسمك إلى فيتامين (أ)، وقد تم ربط بيتا كاروتين بانخفاض مخاطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان البروستاتا.

يحمي عينيك:

قد يساعد البيتا كاروتين الموجود في الزبدة في إبطاء معدل فقدان البصر أو الضمور البقعي المرتبط بالعمر (AMD).

يقوي عظامك:

تحتوي الزبدة على فيتامين (د) وهو عنصر غذائي ضروري لنمو العظام وتطورها، كما أنه يحتوي على الكالسيوم الضروري لتقوية العظام، ويساعد الكالسيوم أيضًا في الوقاية من الأمراض مثل هشاشة العظام.

يعالج البشرة: 

تحتوي الزبدة أيضًا على فيتامين E الذي يلعب دورًا في صحة الجلد، كما تقلل الضرر الناجم عن أشعة الشمس فوق البنفسجية وتقلل من التهاب الجلد وتحسن من جودة التئام جروح الجلد.

butter-2021-08-26-17-20-45-utcButter


bread-and-butter-2021-08-26-18-25-15-utcالزبدة والخبز


melting-butter-hearts-2021-08-26-16-33-24-utc
الزبدة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022