leftlogo

4 فوائد صحية مهمة لـ«الكرفس».. غني بالفيتامينات ويعالج الزهايمر

A A A
Celery
فوائد الكرفس

يعد الكرفس خيارًا جيدًا للوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية، وهو من الخضروات الشهيرة التي يمكن العثور عليها في أي صينية خضروات تقريبًا أو بجانب أي غموس، يدرك معظم الناس أن الكرفس منخفض في السعرات الحرارية لكن القليل منهم يدركون مدى قدرة هذا الخضار المليئة بمضادات الأكسدة على تعزيز الصحة على المدى القصير والطويل.


قد لا يقدم النكهة الأكثر إثارة ،ولكن ما يفتقر إليه الكرفس من حيث المذاق يعوضه أكثر بالعناصر الغذائية الغنية به، علاوة على ذلك يمكن أن تكون نكهته الخفيفة ورائحته من أعظم نقاط قوته، حيث يتم تضمينه في مجموعة واسعة من الحساء والسلطات، وسنتعرف في السطور التالية عن الفوائد الصحية للكرفس؛ حسب ما جاء  بموقع WebMD.

الفوائد الصحية للكرفس على جسم الإنسان:

يعتبر الكرفس المعروف على نطاق واسع بأنه أحد أصح الوجبات الخفيفة المتاحة ومصدرًا رائعًا للألياف، فمحتوى الألياف فيه مثير للإعجاب بشكل خاص نظرًا لقلة السعرات الحرارية فيها، وهذا يجعلها خيارًا رائعًا لمن يهتمون بفقدان الوزن أو الحفاظ على صحة الهضم.

 

يقي من السرطان

الكرفس مليء بمضادات الأكسدة وتشمل هذه الأنواع المعروفة مثل الفلافونويد وفيتامين ج  وكذلك لونولارين وبيرجابتين، وتساعد هذه المواد ومضادات الأكسدة الأخرى على منع الإجهاد التأكسدي الذي يساهم في الإصابة بالسرطان.

إدارة ضغط الدم

الكرفس غني بمادة كيميائية نباتية تعرف باسم الفثاليدات ويعتقد أن هذا المركب يريح أنسجة جدار الشريان لتعزيز تدفق الدم الصحي، قد تؤدي زيادة تدفق الدم إلى انخفاض ضغط الدم.

علاج للزهايمر 

تشير الأبحاث إلى أن مستخلص بذور الكرفس المعروف باسم L-3-n- بوتيل فثاليد يحسن الإدراك والذاكرة، ويمكن أن يلعب هذا المستخلص دورًا مهمًا في علاج مرض الزهايمر ومنع تطوره في المقام الأول.

العناصر الغذاية للكرفس

يحتوي الكرفس على مستويات عالية من عدة أنواع من مضادات الأكسدة بما في ذلك الفلافونويد، وهي مضادات تحارب الجذور الحرة للحد من الإجهاد التأكسدي، ويمكن أن تلعب دورًا في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، كما يعتبر الكرفس مصدرًا جيدًا لما يلي:
ـ فيتامين أ
ـ فيتامين سي
ـ فيتامين ك
ـ البوتاسيوم
ـ حمض الفوليك


العناصر الغذائية لكل حصة

يحتوي كوب الكرفس المفروم على:
ـ السعرات الحرارية: 14
ـ البروتين: أقل من 1 جرام
ـ الدهون: أقل من 1 جرام
ـ الكربوهيدرات: 3 جرام
ـ الألياف: 1.6 جرام
ـ سكر: 1 جرام.

sliced-celery-in-a-bowl-2021-08-30-04-54-30-utc
الكرفس


green-fresh-smoothie-with-celery-and-spinach-2022-02-09-23-03-57-utc
عصير كرفس


celery-vegetable-in-the-hydroponic-garden-farm-he-2022-04-20-01-05-38-utc
مزرعة كرفس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022