leftlogo

4 فوائد لتناول الدجاج.. واعرف «الصدر أم الورك» أفضل لجسم الإنسان!

A A A
Chicken
فوائد الدجاج

للدجاج فوائد صحية كبيرة على صحة الإنسان، ولكن أجزاء الفراخ المختلفة وطرق تحضيرها تؤثر على فوائدها ومدى صحة وجبتك التي تحتوي على الدجاج، ففخذ الدجاج تحتوي على نسبة سعرات حرارية أعلى من الصدر، كما أن الحفاظ على الجلد أو قلي الدجاج سيضيف الدهون المشبعة.


إذا كنت ترغب في استبدال اللحوم الحمراء بالدجاج فستحتاج إلى التمسك بصدر الدجاج لأنه أكثر قطع الدجاج صحة، حسب موقع WebMD الذي عدد فوائد الدجاج الصحية.


الفوائد الصحية للدجاج

الدجاج بديل رائع للحوم الحمراء ومصدر كبير للبروتين، وقد تم ربط لحوم الدجاج بمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ومنها:

يقوى العظام والعضلات:


يعتبر البروتين الخالي من الدهون في الدجاج مصدرًا ممتازًا للأحماض الأمينية، وتستخدم أجسامنا الأحماض الأمينية لبناء الأنسجة العضلية، وهو أمر مهم بشكل خاص مع تقدمنا في العمر، وأظهرت الدراسات أن تناول البروتين العالي يساعد في الحفاظ على كثافة المعادن في العظام، ويمكن أن يساعد تناول الدجاج في بناء عضلات أقوى وتعزيز صحة العظام وتقليل مخاطر الإصابات والأمراض مثل هشاشة العظام.

لإنقاص الوزن وصحة القلب:


تشير الأبحاث إلى أن 25-30 جرامًا من البروتين لكل وجبة يمكن أن يساعدنا في الشعور بالشبع، ويمكن للوجبات الغنية بالبروتين أن تجعلنا نشعر بالشبع على الرغم من تناولنا كميات أقل، مما يساعد على تعزيز إدارة الوزن بشكل أفضل، كما يؤدي الوزن الصحي إلى تحسين عوامل الخطر لمشاكل القلب مثل ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية وارتفاع ضغط الدم.

يمنحك مزاج أفضل:

يحتوي الدجاج على حمض التريبتوفان الأميني والذي تم ربطه بمستويات أعلى من السيروتونين وهو الهرمون المسئول عن "الشعور بالرضا" في أدمغتنا، وتعتبر مستويات التربتوفان في الدجاج ليست عالية بما يكفي لتجعلك تشعر بالبهجة على الفور، لكن الدراسات تظهر أنه يمكن أن يساعد في تعزيز مستويات السيروتونين.

العناصر الغذائية للدجاج:

الدجاج مليء بالبروتينات عالية الجودة ولا يحتوي على الكثير من الدهون خاصة إذا كنت تأكل قطعاً قليلة الدهون، بالإضافة إلى محتواه الغني بالبروتين، كما يحتوي الدجاج على:
ـ فيتامين ب 12
ـ التربتوفان
ـ الكولين
ـ الزنك
ـ حديد
ـ نحاس


يحتوي فيليه صدر دجاج خام منزوع العظم والجلد على:

ـ السعرات الحرارية: 120
ـ البروتين: 26 جرام
ـ الدهون: 2 جرام
ـ الكربوهيدرات: 0 جرام
ـ الألياف: 0 جرام
ـ سكر: 0 جرام


top-view-of-whole-roasted-chicken-with-fresh-salad-2021-08-27-15-54-03-utcدجاج مشوي
grilled-chicken-breast-2021-11-02-00-28-29-utcصدور دجاج
chickens-in-a-field-2021-08-26-17-04-32-utc
مزرعة دجاج


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022