leftlogo

4 فوائد لـ«البط» أبرزها جمال البشرة وبناء العضلات.. «خلي بالك في 5 أنواع منه»

A A A
Duck
فوائد البط الصحية

البط من أشهى الطيور التي يعشقها العالم عامة والمصريين خاصة، ويعتبرونه ملك الموائد ذو الطعم اللذيذ المحبب لأمعائهم، كما يشتهر البط -ببيضه وريشه ولحومه- في العديد من الثقافات الأخرى، ويوجد في آسيا أكبر طلب على منتجات البط والدواجن، لكن البط أيضًا شائع الاستخدام في أوروبا وأستراليا وأمريكا الشمالية.


إذا كنا اجتمعنا على عشق العالم للبط، بالتأكيد سوف نتفق على فوائد لحوم البط، وسوف نتعرف خلال السطور التالية على الفوائد الصحية له، حسب ما جاء بموقع WebMD.

5 أنواع للبط «أكلت المصريين المفضلة»


ـ البط مولارد:

المولارد أو البط البغل هو سلالة هجينة يتم تربيتها في الغالب من أجل لحومها، البط المولارد لديه لحم قليل الدهن، وتحظى بشعبية لدى الأشخاص الذين يبحثون عن لحم البط الصحي.

ـ كاكي كامبلز:

عادة ما يتم تربية البط الكاكي كامبل للحصول على بيض عالي الجودة، لكن يتم الاستمتاع بهذه البط من أجل لحومها أيضًا. ‌

ـ البط المسكوفي:

يرتبط بط المسكوفي ارتباطًا وثيقًا بالإوز، يتم الاحتفال بلحومهم في فرنسا وغالبًا ما تتم مقارنتها بلحوم البقر لأنها حمراء.

ـ العدائين الهنود:

تشتهر هذه النوعية من البط بقدراتها في وضع العديد من البيض، كما أن العدائين الهنود يمتلكون لحمًا قليل الدهن وذو نكهة جيدة.

ـ بط بيكين:

لا ينبغي الخلط بين بطة بيكين والطبق المسمى بطة بكين، بطة بيكين هي دواجن شهيرة للإنتاج التجاري لأن السلالة تنمو بسرعة، وتم تربية بط بيكين في الأصل بالصين، ويتناولها الناس بسبب اللحما الطري. ‌

الفوائد الصحية للبط بجميع أنواعه

ـ يحتوي على بروتين:

تعتبر دواجن البط مصدرًا ممتازًا للبروتين، فحوالي 75 جرامًا من اللحوم المطبوخة ستوفر أكثر من 25٪ من كمية البروتين اليومية الضرورية لجسمك، فمن المهم أن تأكل كمية كافية من البروتين كل يوم، إنه ضروري للحفاظ على صحة بشرتك وعضلاتك. ‌

ـ غني بالفيتامين ب:

البط مصدر جيد لفيتامينات ب، ويحتوي على الكثير من فيتامين ب 3، ويسمى أيضًا النياسين، تساعد فيتامينات ب في العديد من وظائف الجسم، لإنها تعمل على تنشيط جهاز المناعة والجهاز العصبي والعضلي والوظائف المعرفية وإنتاج الهرمونات.

ـ يحتوي على حديد:

ستمنحك حصة واحدة من لحم البط نصف كمية الحديد التي تحتاجها يوميًا، فالحديد معدن أساسي يحتاجه جسمك لتوليد الطاقة والنمو.

ـ تحتوي على أحماض أوميجا الدهنية:

تعتبر دواجن البط مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميغا 3 الدهنية قصيرة السلسلة ومصدرًا جيدًا لدهون أوميجا 6.

pekin-duck-2021-09-03-13-34-44-utc
بط البيكين


baked-duck-with-vegetables-2021-08-29-11-13-55-utc
بط مشوي


whole-raw-duck-ready-to-cook-2021-08-26-16-01-03-utc
بط نيئ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022