leftlogo

4 فوائد مهمة لـ«الكيمتشي» الأكلة الأساسية في كوريا.. يقوي القلب والمناعة

A A A
Kimchi
الفوائد الصحية للكيمتشي

الكيمتشي الطعام الوطني لكوريا الجنوبية، وهو طبق خضار مخلل حار، ويُصنع الكيمتشي تقليديًا عن طريق الجمع بين الملفوف أو البصل الأخضر أو الفجل في محلول ملحي مع الثوم والزنجبيل والفلفل الحار وصلصة السمك، والسماح للمكونات بالتخمير. 

 

طريقة إعداد الكيمتشي

تقليديا يتم تخمير الكيمتشي في حفر باردة في الأرض للمساعدة في التحكم في السرعة التي يمكن أن تنمو بها البكتيريا، يمكن أن يساعد الكيمتشي المصنوع بشكل صحيح في الحفاظ على الخضار طوال العام، الكيمتشي هو طعام مقرمش ولذيذ يمكن أن يوفر فوائد صحية رائعة سنتعرف عليها من خلال موقع WebMD.

الفوائد الصحية لـ«الكيمتشي» على جسم الإنسان


1- تحسين صحة الجهاز الهضمي:

تم العثورعلى نفس البكتيريا اللبنية الموجودة في الزبادي ومنتجات الألبان المخمرة الأخرى في الكيمتشي، ويساعدك استهلاك ما يسمى بـ "البكتيريا الجيدة" في الكيمتشي في الحفاظ على هضم صحي.

 

يمكن أن يساعد تناول البروبيوتيك الموجودة في الطعام المخمر في تقليل الأعراض السلبية للعديد من اضطرابات الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي والتهاب القولون، يعد الحفاظ على فلورا الأمعاء الصحية أمرًا مهمًا لصحتك العامة.

2- يحمي قلبك:

ثبت أن البروبيوتيك الموجود في الكيمتشي يحسن صحة القلب عن طريق تقليل الكوليسترول والالتهابات المصاحبة له، لذا تشير الدراسات إلى أن الكيمتشي يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بتصلب الشرايين من خلال خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات وخفض الكوليسترول.

3- تقوية جهاز المناعة:

تشير الأبحاث إلى أن الكيمتشي قد يكون قادرًا على تقوية جهاز المناعة لديك، وتم ربط البكتيريا التي تساعد في تخمير الكيمتشي بتحسين وظائف المناعة وانخفاض مستويات الالتهاب الناتج عن المرض، ويمكن أن يساعد فيتامين C الموجود في الكيمتشي أيضًا في تعزيز صحة المناعة لديك.

4- عناصر مهمة في الكيمتشي تقلل مخاطر السرطان:

الكيمتشي مليء بالبيتا كاروتين والمركبات المضادة للأكسدة الأخرى، والتي يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الحالات الصحية الخطيرة مثل السكتة الدماغية والسرطان والسكر وأمراض القلب.


الكيمتشي مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن:

ـ فيتامين أ.
ـ فيتامين سي.
ـ فيتامين ك.
ـ حمض الفوليك.
ـ بيتا كاروتين.
ـ الكولين.
ـ البوتاسيوم.
ـ الكالسيوم.

العناصر الغذائية للكميتشي:

كوب واحد من الكيمتشي يحتوي على:

ـ السعرات الحرارية: 23.
ـ البروتين: 1 جرام.
ـ الدهون: أقل من 1 جرام.
ـ الكربوهيدرات: 4 جرام.
ـ الألياف: 2 جرام.
ـ سكر: 2 جرام.

kimchi-rice-2021-08-27-09-38-54-utc
الكيمتشي


chinese-cabbage-preparation-of-ingredients-for-ki-2021-08-26-23-07-13-utc
مكونات الكيمتشي


korean-appetizer-kimchi-2021-08-26-23-08-29-utc
Kimchi 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022