leftlogo

4 مخاطر لملح الهيمالايا على الجسم.. والإفراط في تناوله يسبب أمراض القلب

A A A
مخاطر ملح الهيمالايا
مخاطر ملح الهيمالايا
ملح الهيمالايا، وهو أحد أنواع الملح ذات اللون الوردي، يتم استخراجه بالقرب من جبال الهيمالايا في جنوب قارة آسيا، وهو بديل صحي لملح الطعام أو "كلوريد الصوديوم"، ورغم استخراجه مثل الملح الصخري، وهو مليء بالعناصر الغذائية الأساسية المطلوبة للكثير من العمليات البيولوجية التي تحدث في الجسم، ورغم أهمية ملح الهيمالايا فله بعض العيوب الملحوظة أيضا على صحة الإنسان، فقد يؤدي استهلاك الكثير من الملح إلى ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

كما تم العثور أيضا على نسب قليلة جدا على عناصر يحتمل أن تكون سامة في الملح الوردي مثل الزرنيخ والزئبق والرصاص ولهذا يجب تناوله باعتدال، ومن خلال السطور التالية في"Food Today" نكشف عددا من أضرار ملح الهيمالايا الوردي على صحة الجسم ـ وفقا لما ذكره موقع webmd.

المخاطر المحتملة لتناول ملح الهيمالايا

كشفت الدراسات أن الإفراط في تناول ملح الهيمالايا الوردي، يمكن أن يتسبب في إتلاف أجزاء مختلفة للجسم، فيجب مراعاة هذه المخاطر المحتملة واستهلاك جميع أنواع الملح باعتدال وليس الهيمالايا فقط، ومن أهم تلك المخاطر:

ملح الهيمالايا خطر على الكلى:

يمكن للملح الزائد التسبب في ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يزيد أيضًا من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة، وينصح الأطباء بتناول الملح باعتدال لإبطاء تقدم مرض الكلى المزمن لدى الأشخاص المصابين به.

الإفراط فى تناول الملح ضار بالقلب:

يعتبر ارتفاع ضغط الدم السبب الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو مرتبط بشكل مباشر بين استهلاك الملح وأمراض القلب، لأنه من المعروف أن الكثير من الملح يسبب ارتفاع ضغط الدم، ما ينشئ رابطًا غير مباشر محتمل لحدوث أمراض القلب المختلفة.

الملح الزائد يسبب مشكلات في العظام:

يؤدي استهلاك الكثير من الملح الوردي إلى زيادة مستوى الكالسيوم المتسرب من الجسم أثناء التبول، ويعتقد العلماء أن الملح الزائد يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام واضطرابات أخرى بالعظام، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

الصوديوم الزائد بالجسم:


يعمل تناول الملح الوردي بشكل مستمر على عكس نقص صوديوم الدم، فيحدث فرط صوديوم الدم بسبب مستويات الصوديوم الزائدة في الجسم، وهذه حالة خطيرة تتطلب عناية طبية، رغم أنها غير شائعة نسبيًا.

ملح الهيمالايا
الصوديوم الزائد بالجسم


مخاوف تجاه الكلى


أمراض القلب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022