leftlogo

4 مطاعم في القاهرة هتعيشك أجواء مختلفة.. اتبسط بالقعدة العربي والأكل البدوي

A A A
wa7t 2
أكل مندي

القعدة العربي والأكل المندي تجربة مختلفة دائمًا، وهو مفضل لكثير من الناس، حيث يأتي لك التيس أو الفراخ ساخنة ورائحتها تصل إلى قلبك من بعيد، وتتناول الأكل البدوي أو العربي وتختم أكلك بكوب من الشاي الذي يجعل مزاجك على أفضل نحو، وإذا لم تجرب الأكل المندي والأجواء البدوية قبل ذلك فقد آن الآوان، ولست في حاجة للسفر إلى سيناء أو طابا، فيكفيك أن تتعرف على ترشيحات Food Today وتستمتع بمطاعم تُقدم هذه الأكلات في قلب القاهرة.

واحة خطاب في الشيخ زايد

مطعم "واحة خطاب" يُعتبر مثال يُحتذى به في أصول الضيافة والكرم، بداية من دخولك للمكان إلى جلوسك على الطاولة وقدوم الأكل إليك، ويُمكنك أن تستمتع بأكلات مختلفة بين الحمام المشوي والكفتة المشوية، واللحوم المندي التي تأتي مع أرز بسمتي أصفر، والمكان اسم على مُسمى؛ فأنت تشعر بداخله أنك في واحة بالفعل، مع أجواء مختلفة وأكل يخطف القلب.

لو بتحب المندي جرب "واحة اليمن"

مطعم "واحة اليمن" يُقدم مأكولات مصرية ويمنية وخليجية بالإضافة للجلسات البدوية العربية التي تُشعرك بأنك في أجواء مختلفة، ومع وجبات واحة اليمن استمتع بأشهى الأكلات اليمنية والمصرية، فمنها وجبات فراخ مندي وكفتة مع أرز أبيض وبطاطس وسلطة وطحينة، ولمُحبي الفراخ المشوية فوجبة "تكا" تتكون من نص فراخ مشوي مع أرز مندي وبطاطس، أما وجبة الميكس جريل فتتكون من ربع فراخ مع كفتة، وشيش، وكباب، وريش، وسجق، وتُقدم مع الأرز والبطاطس، بجانب وجبات أخرى متنوعة بين الريش والكفتة والسجق والكباب.


صواني في خدمة الأكيلة

الصواني في "واحة اليمن" تحتاج لوحوش وأكيلة حقيقيون، وستجد مثلًا صينية "لمة العيلة" التي تتكون من ربع تيس مندي + 1/2 كيلو كفتة كندوز، 8 قطع ممبار، 4 قطع سمبوسك جبنة، 4 قطع سمبوسك لحمة، 4 سلطات، و 4 صوص، أما الصينية الكبرى وهى صينية "واحة اليمن" فتتكون من 1/2 تيس مندي، فرخة، كيلو شيش طاووق، كيلو كفتة كندوز، 1/2 كيلو سجق ضاني، 2 حواوشي، 5 قطعة سمبوسك جبنة، 5 سمبوسك لحم، 5 كُبيبة، 4 ممبار، مع 10 سلطة و10 أطباق طحينة، وسعرها 1750جنيه.

مطعم "لجليسة" أشهر واحد بيعمل مبكبكة

استمتع بالقعدة العربي والأجواء البدوية لمطعم "لجليسة" ذو الطابع الليبي واليمني على أكلاته، وستجد منيو متنوع بين المشويات من الكباب والكفتة والحمام المحشي على الفحم بجانب الوجبات المندي من اللحم المندي والتيس، كذلك وجبات بدوية مثل الكبسة والموزة والنيفا. وبالطبع لابد من براد شاي بدوي بعد أكلتك المُفضلة في المطعم.


ويقدم "لجليسة" المبكبكة؛ وهى من أشهر الأكلات في ليبيا، والتي تأتي باللحمة والفراخ، وتُحضر المبكبكة عن طريق سلق المكرونة وطهيها بشكل مباشر في الصلصة الغنية بالزبدة؛ لكي تُعزز الطعم وتجعله أقوى، ومن الممكن تحضيرها بدون فراخ أو لحم أو باختيار أحدهما.

أرض الحضارة.. 3 مطابخ في مطعم واحد

مطعم "أرض الحضارة" الموجود في المنيل وتحديدًا في شارع آل سعود، له إطلالة مميزة على النيل، ويعتبر تجربة فريدة مع منيو من 3 مطابخ عربية مختلفة، وبالطبع منها المطبخ المصري الأصيل، وعندما تدخل المكان ستجد أن الديكورات أنيقة ورائعة للغاية وتُشعرك بأجواء رمضانية هادئة.


وبالنسبة للأكل، فأمامك فرصة رائعة لأن تُجرب 3 مطابخ مختلفة في أرض الحضارة، فهو يُقدم أكل مصري ويمني وسوري مما يُرضي جميع الأذواق، ومن أكلات المطبخ اليمني بالطبع اللحم المندي، أما من الأكلات المصرية فهى الكفتة والشيش طاووق والطرب والريش وفراخ تكا والطواجن المصرية الأصيلة مثل طاجن لسان عصفور، وطاجن لحمة بالبصل، وطاجن تورلي.

lglesa
صواني لجليسة

wa7t elyaman2
واحة اليمن

wa7t 5tab
واحة خطاب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022