leftlogo

4 وجبات عشاء صحية وخفيفة «احرص على تناولها».. أهمها عصير التوت

A A A
تجهيز العصائر
عائلة تحضر العصير

يحتاج الفرد يوميا على وجبة العشاء بعض المغذيات التي يحتاجها الجسم طوال فترة الليل، لاسيما لو كانت وجبات خفيفة وصحية وغنية بالعناصر الغذائية لسد الجوع طوال ساعات الليل، ومن ثم إمداد الجسم بالعناصر التي يحتاجها.

فماذا لو كنت رياضيا وتحتاج إلى البروتينات المهمة لبناء عضلاتك خاصة بروتين بطيء الامتصاص للعمل طوال فترة الليل على تغذية عضلاتك، وكذلك الدهون الصحية، والعناصر المهمة الأخرى، ومن خلال السطور التالية في "Food Today" نكشف 4 وجبات صحية وخفيفة يمكنك تناولها ليلا على العشاء، لإمدادك بالعناصر المهمة التي يحتاجها جسمك ـ وفقا لموقع Healthline.

 

أهم وجبات العشاء الصحية والخفيفة الغنية بالعناصر المهمة

1- الجبن القريش غني بالبروتين المهم لبناء العضلات:

الجبن القريش، هو أحد أنواع الجبن الطازج، ويعتبر دسما طريا به الكثير من المغذيات؛ فهو غني بالبروتين المهم لبناء العضلات، ومصدر جيد للسيلينيوم وفيتامين ب 12 والكالسيوم، كما أنه مهم جدا للنمو السليم وتطور الدماغ أيضا.
فيمكن تناول الجبن القريش بمفرده فهو وجبة عشاء خفيفة ومهمة، أو تغطيته بالفاكهة الطازجة أو المجففة، أو مع الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل.

2- دقيق الشوفان وجبة عشاء مهمة جدا:

يعتبر دقيق الشوفان، وجبة عشاء مهمة جدا، فهو وجبة خفيفة وسهلة الإعداد، لاسيما احتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، ما يزيد من عدد البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي، إلى جانب الفوائد الصحية الأخرى، فهو مصدر للكارب بطيء الامتصاص التي تحتاجه العضلات لإصلاح التلف ليلا أثناء فترات الليل ومن ثم الاستشفاء العضلي بعد التمرين.

وينصح الخبراء بتجنب منتجات الشوفان المضاف إليها السكر، وتناول الشوفان الكامل ويمكنك إضافة الفاكه المجففة أو الطازجة أثناء تناول الوجبة، ويمكنك إضافة الحليب بدلا من الماء للمزيد من العناصر المهمة والكالسيوم أيضا.

3- وجبة حبوب الحمص والخضروات غنية بالبروتين والفيتامينات

وجبة الحمص والخضروات، هي وجبة بسيطة وسهلة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة، لاسيما البروتين المتواجد في الحمص والفيتامينات المتواجدة في الخضروات، فتناول وجبة الحمص والخضروات مثل الجزر والخيار والخس والفلفل.

4- عصير الفاكهة غني بالعناصر الغذائية المهمة

يعتبر عصير الفاكهة طريقة للحصول على العناصر الغذائية المهمة، ويعتبر العصير وجبة خفيفة صغيرة، ويمكن إضافة الخضروات إلى العصير للحصول على المغذيات مع حلاوة الفاكهة، واستخدام مكونات طازجة، لكن تجنب الفاكهة التي تحتوي على نسبة سكر عالية، فيمكنك البدء بفاكهة التوت.

فيمكنك إعداد العصير التالي:

- 2 كوب (60 جراما) من السبانخ الطازجة.
- 2 كوب (300 جرام) من التوت المجمد.
- 1 كوب (240 مل) من الزبادي العادي.
- 1 كوب (240 مل) من الحليب كامل الدسم أو حليب اللوز.
- 1 ملعقة كبيرة (20 جرام) من العسل.
أضف جميع المكونات إلى الخلاط واخلطها حتى تصبح ناعمة، لتحصل على سموزي للعشاء خفيف ومغذي مليء بالعناصر المهمة.


الجبن القريش


عصير الفاكهة


دقيق الشوفان


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022