leftlogo

5 عادات غذائية للمعمرين حول العالم «احرص عليها».. لا تشبع وتناول الحبوب بانتظام

A A A
WhatsApp Image 2022-04-26 at 1.34.25 PM
أطول الناس عمرًا

هناك قدر كبير من المعرفة المتاحة حاليًا حول التغذية والصحة، لكن يمكننا جميعًا الاتفاق على حقيقة أساسية واحدة، وهى أن ما تضعه في جسمك مهم لصحتك، وبعد التعمق في مجموعة متنوعة من الدراسات والمقالات والآراء، أصبح هذا الأمر واضحًا، الغذاء هو الدواء، وكما هو الحال مع أي دواء، يمكن أن يقوي جسمك للقيام بأشياء لا تصدق، والأعجب أنه يمكن للطعام أن يساعدك على العيش حتى 100 عام.

 

في عام 2021، احتفل أكثر من 70000 أمريكي بعيد ميلادهم المائة، واتضح أن ما يأكلونه مهم أكثر من أي شيء آخر تقريبًا، لذلك كان من المهم سؤال هؤلاء الناس عن عاداتهم الغذائية ـ إليك بعض منهم حسب ما جاء في موقع Eat This Not That. 

 

أهم العادات الغذائية الصحية للمعمرين في السن؟

أطول ناس عمرًا يتبعون خطة 80%:

خظة 80% هي مبدأ يعود تاريخه إلى 2500 عام، من الواضح أنه مرتبط بشعار كونفوشيوسي يسمى "هارا هاتشي بو" في أوكيناوا ، وهو تذكير بالتوقف عن الأكل عندما تشعر بأنك ممتلئ بنسبة 80٪، الفجوة البالغة 20٪ بين عدم الجوع والشعور بالشبع يمكن أن تكون الفرق بين فقدان الوزن أو اكتسابه وعمرًا أطول. 


يأكلون أقل وجباتهم في المساء: 

الفكرة هنا هي أنه مع حلول الوقت المتأخر من اليوم، يجب أن يستهلك جسم الإنسان سعرات حرارية أقل، ويميلون الناس إلى تناول أصغر وجباتهم في وقت متأخر، ثم لا يأكلون بقية اليوم. 


يحرصون على تناول الحبوب الصحية: 

الفول والفاصوليا أهم الأطعمة السحرية، على ما يبدو،  فإن سحرهم يمتد على طول الطريق، والنظام الغذائي الغني بالفاصوليا السوداء والفول هو جوهر معظم أنماط الحياة المئوية. 


المعمرون يحرصون على تناول الخضروات ويقللون من اللحوم:

بالنظر إلى التحول المجتمعي المتزايد، بالأبتعاد عن اللحوم والأتجاة نحو النظم الغذائية النباتية، ففي المتوسط يأكل الأشخاص الأطول عمرًا اللحوم خمس مرات فقط في الشهر، بينما يتناولون الخضروات بأستمرار.


بيغرفوا أطباق صغيرة 

قد تكون حيلة من حيلهم المدهشة، ولكن في الحقيقة أن تصغير حجم الكميات المتناولة هو المفتاح، لأنك تشعر بأن الطبق ملئ بكل ما تشتهيه وأيضًا تشعر بالشبع أسرع، فبالتالي لا تحتاج لتناول المزيد من الطعام باقي اليوم.

WhatsApp Image 2022-04-26 at 1.34.26 PM
تناول سعرات حرارية أقل 

WhatsApp Image 2022-04-26 at 1.34.27 PM
تناول الحبوب بكثرة 

WhatsApp Image 2022-04-26 at 1.34.28 PM (1)
بياكلون لحم أقل 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022