leftlogo

5 فوائد صحية لفاكهة «الكيوي» تحمي قلبك وتقوي مناعتك

A A A
Kiwi
فوائد الكيوي الصحية

ينمو الكيوي عادةً على شكل بيضاوي ويكون حجمه تقريبًا بحجم بيضة الدجاج، جلدها ليفية بلون الجمل ومغطى بزغب خفيف، على الرغم من غلافه الغامض فإن قشر الكيوي صالح للأكل ولاذع، لب الكيوي لونه أخضر لامع مع ملمس فريد ولكنه ممتع وصفوف من البذور السوداء الصغيرة المميزة، والتي يمكن أيضًا تناولها، أنه حقاً لذيذ.


الكيوي غني بفيتامين ج والألياف الغذائية ويوفر مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، يمكن أن تدعم هذه الفاكهة اللاذعة صحة القلب والجهاز الهضمي والمناعة، ويعتبر الكيوي خيارًا صحيًا للفاكهة وغني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنه قليل السعرات الحرارية تجعله خيارًا لذيذًا وصحيًا لتناول الوجبات الخفيفة أو الوجبات الجانبية أو الحلوى الفريدة، وسوف نتعرف على المزيد من الفوائد الصحية للكيوي؛ حسب ما جاء بموقع WebMD.


الفوائد الصحية للكيوي:

- يقوي المناعة
يحتوي الكيوي على كميات وفيرة من فيتامين سي الذي يحفز استجابة الجسم المناعية، وتحتوي فاكهة الكيوي على فيتامين سي بوفرة، كما توفر هذه الفاكهة الجريئة دفعة من العناصر الغذائية المعززة للمناعة في كل قضمة.


الكيوي غني أيضًا بمضادات الأكسدة، التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة داخل الجسم وتقليل الإجهاد التأكسدي، وقد يحمي هذا الجسم من الالتهابات والأمراض.

- صحة القلب

تمتلك فاكهة الكيوي خصائص تخفض ضغط الدم من خلال المساعدة في الحفاظ على ضغط دم صحي وتعزيز فيتامين سي، ويمكن لفاكهة الكيوي أن تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.
ويحتوي الكيوي أيضًا على مستوى عالٍ من الألياف الغذائية، يمكن أن تقلل الألياف من عوامل الخطر لأمراض القلب عن طريق خفض الكوليسترول الضار، لأن فائض الكوليسترول يؤدي إلى تصلب الشرايين.

- صحة الجهاز الهضمي

تحتوي فاكهة الكيوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، التي يمكن أن تساعد في تقليل الإمساك ومجموعة متنوعة من مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

- لعلاج الربو

تم ربط وفرة فيتامين C في الكيوي بتقليل الأعراض عند بعض مرضى الربو، هذا ينطبق بشكل خاص على الأطفال الذين يبدو أنهم يستفيدون أكثر من استهلاك الكيوي.

- صحة العين

عند تناولها مع الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن الصحية، فإن المستويات العالية من الفيتامينات المضادة للأكسدة والكاروتينات الموجودة في الكيوي قد تساعدك في الوقاية من أمراض العين وتعزيز صحة العين بشكل عام.

ملف التغذية للكيوي

الكيوي مصدر ممتاز لما يلي:
ـ فيتامين سي
ـ الألياف الغذائية
ـ حديد
ـ الكاروتينات
ـ مضادات الأكسدة

العناصر الغذائية للكيوي

تحتوي الحصة 140 جرام من الكيوي على:
ـ سعرات حراريه: 90
ـ البروتين: 1 جرام
ـ الدهون: 1 جرام
ـ الكربوهيدرات: 21 جرام
ـ الألياف: 5 جرام
ـ السكر: 15 جرام.

ripe-juicy-kiwi-2021-08-30-05-02-58-utc
الكيوي
kiwi-smoothie-2021-08-26-15-23-01-utc
عصير كيوي
kiwi-slices-in-the-bowl-2021-08-30-05-03-31-utc
الكيوي من الداخل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022