leftlogo

5 فوائد صحية هائلة لنبات «المورينجا» أبرزها علاج السكر وحماية البشرة والشعر

A A A
Moringa
فوائد المورينجا الصحية
المورينجا نبات طبي ظهر في الهند وانتشر في آسيا وأمريكا الجنوبية وأجزاء من إفريقيا، على الرغم من استخدامه لعدة قرون في جميع أنحاء العالم، إلا أن المورينجا المعروفة أيضًا باسمها العلمي «مورينجا أوليفيرا» لاتزال جديدة نسبيًا في الطب الغربي، وتقدم أوراق المورينجا العديد من الفوائد الصحية سنعرف عليهاـ وفقاً لموقع WebMD.

الفوائد الصحية لـ المورينجا


لعلاج مرض السكري والوقاية منه:


تساعد المورينجا على التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم، والتي يمكن أن تمنع وتعالج مرض السكري، علاوة على ذلك فإن أوراقه الغنية بالبروتين تقلل من احتمالية الإصابة بمرض السكري، وأثبتت إحدى الدراسات أن الرجال الذين استبدلوا اللحوم في نظامهم الغذائي اليومي بالبروتين من نباتات مثل المورينغا قللوا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة تصل إلى 18%.

المورينجا تقي من السرطان:

تحتوي أوراق المورينجا على العديد من المركبات المضادة للسرطان، بما في ذلك الأوجينول والنيازيميسين والأيزوبروبيل أيزوثيوسيانات، وهذه المركبات نشطة بيولوجيًا مما يعني أنها توفر فوائد صحية تتجاوز قيمتها الغذائية الأساسية، ويمكن أن تقتل الخلايا السرطانية وربما تمنع السرطان من التطور.

تعالج فقر الدم أو الأنيميا:

تفيد مستويات الحديد المرتفعة في المورينجا الأشخاص المصابين بفقر الدم، وهي حالة تؤدي إلى انخفاض مستويات الحديد في خلايا الدم، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تساعد المورينجا جسمك على امتصاص المزيد من الحديد بسهولة، مما يميزه عن مكملات الحديد الأخرى.

حماية وتغذية البشرة والشعر:

المورينجا أوليفيرا غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين B2 بالإضافة إلى عدد من البروتينات، عند استخدامها كزيت على الجلد والشعر يمكن للمورينغا أن تقاوم الملوثات الضارة والجزيئات غير المستقرة التي تسمى الجذور الحرة.

المورينجا تساع على الهضم:

تحتوي أوراق المورينجا على الكثير من الألياف التي تنظم عمل الجهاز الهضمي، حتى كمسحوق فإن المورينجا غنية بالألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وهما النوعان الرئيسيان من الألياف اللذان لا يساعدان فقط في هضم الطعام بل يمنعان الأمراض.

العناصر الغذائية المهمة في المورينجا:

المورينجا أوليفيرا غنية بمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين، وتساعد مضادات الأكسدة هذه في الحماية من أمراض القلب والسرطان ونقص الجهاز المناعي والالتهابات، كما إنه أيضًا مصدر ممتاز لـ:
ـ فيتامين ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، ب 6.
ـ فيتامين سي.
ـ الكالسيوم.
ـ حديد.
ـ المغنيسيوم.
ـ البوتاسيوم.
ـ الزنك.
ـ أحماض أمينية.

closeup-young-moringa-leaves-branch-herb-and-medi-2021-09-02-20-28-13-utc
نبات المورينجا
moringa-capsule-pills-2021-09-03-19-06-14-utc
كبسولات المورينجا
moringa-powder-2021-12-14-19-32-19-utc
مسحوق المورينجا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022