leftlogo

5 فوائد مبهرة للكاجو وجوز الهند على صحتك.. لكن احذر الكوليسترول الضار

A A A
امرأة تتناول الكاجو
امرأة تتناول الكاجو
جوز الهند، هو فاكهة وأحد الثمار الاستوائية التي تشتهر بإضافة نكهة حلوة على الأكلات أو المشروبات، وهي ثمار تضاف إلى الأطباق أو يضاف أجزاء منها، فسواء استخدمتها قطع أو مبشورة أو عصير جوز هند، فكلها عناصر مهمة في الكثير من الأطباق المهمة والشهيرة وتدخل في إعداد الكثير من الأصناف، ولها الكثير من الفوائد المهمة للصحة العامة للجسم ـ وفقًا لما جاء في موقع Healthline.

الفوائد الصحية لجوز الهند على الجسم:


1- لجوز الهند تأثيرات مضادة للجراثيم

أثبتت الكثير من الدراسات أن زيت جوز الهند يعمل على إعاقة نمو سلالات معينة من البكتيريا، فعلى سبيل المثال، يمتلك زيت جوز الهند البكر القدرة على إعاقة نمو المكورات العنقودية الذهبية، وهي نوع من البكتيريا التي تسبب عدوى المكورات العنقودية الخطيرة جدا على الجسم.

2- جوز الهند يعزز السيطرة على نسبة السكر في الدم

يعتبر جوز الهند فقيرا في الكربوهيدرات وغنيا بالألياف والدهون الصحية، التي يمكن أن تساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم، فيعمل زيت جوز الهند على المساعدة في خفض مستويات السكر في الدم، والذي قد يكون بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ومحتواه من مضادات الأكسدة.

جوز الهند مفيد.. لكن احذروا الكوليسترول الضار:

يعتبر جوز الهند رائعا لأنه يحتوي على سعرات حرارية عالية، لو كنت تبحث عن سعرات حرارية إضافية إلى احتياجك اليومي، فيمكنه أن يعزز زيادة الوزن لو قمت بإجراء تعديلات على طعامك اليومي، لكنه وفقا لبعض الدراسات، يمكن لجوز الهند أن يعزز مستويات الكوليسترول الضار  (LDL)، وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، وبالتالي لا تفرط في تناول زيوت جوز الهند بشكل مستمر ـ وفقا لموقع Healthline.


3 فوائد للكاجو على صحة جسمك:


يحظى الكاجو بشعبية كبيرة حول العالم، وهو أحد المكسرات المفيدة والمهمة والمحببة لدى الكثير من الأشخاص، ويتم تحميصه قبل تناوله لأنه سام في شكله الطبيعي وصورته الأولية، لكن يحتوي الكاجو على عناصر غذائية مهمة منها: البروتين والمغنيسيوم والدهون الصحية والزنك والفوسفور وفيتامين ك والألياف والكربوهيدرات ومضادات الأكسدة، وتناول تلك العناصر مهم جدا لصحتك العامة، ولها تأثيرات بالفعل في جسمك بشكل عام ـ وفقًا لموقعWebmd ، وإليك بعض فوائد تناول الكاجو.

1- الكاجو يمنع أمراض القلب

يعتبر الكاجو غني بالدهون الصحية التي يمكن أن تقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، ويحتوي أيضا على المغنيسيوم المفيد لعضلة القلب.

2- يقي من السكتة الدماغية

السكتة الدماغية هي حالة طبية تحدث عند انقطاع إمداد الدماغ بالدم والأكسجين المحل داخل الدم، ويعمل المغنيسيوم الموجود في الكاجو على المساعدة في منع السكتات الدماغية بصورة كبيرة.

3- الكاجو يحميك من الإصابة بالسكر

يحتوي الكاجو على كمية قليلة من الكربوهيدرات ونتيجة لذلك لا يزيد نسبة السكر في الدم أثناء تناوله، ويعتبر أحد المغذيات المهمة المليئة بالعناصر المهمة للأشخاص المصابين بداء السكر من النوع 2.

organic-vegan-nut-milk-in-glass-with-various-assor-2021-08-26-20-11-35-utc
جوز الهند والكاجو

energy-balls-cakes-with-coconut-and-cashew-on-wood-2021-12-20-20-56-06-utc
فوائد جوز الهند والكاجو


مكسرات الكاجو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022