leftlogo

5 مشروبات مغذية تساعد على التركيز أفضل من القهوة والشاي.. اشربهم دائماً

A A A
شاي اخضر
شاي أخضر

عندما تفقد تركيزك بسبب إرهاق العمل اوتعب الدراسة وأشياء أخرى يومية قد يتعرض لها الشخص، ولأن التركيز والدماغ الصحية هي العامل الأهم لإنجاز المهام اليومية، يتجه البعض لشرب الكافيين لأنه بمثابة منبه للدماغ، ومن مشتقاته القهوة والشاي، ولكن جميعنا يعلم أن الإفراط في تناول القهوة والشاي، قد يسبب ضرر على المدى البعيد، لذلك إليك بعض المشروبات التي قد تكون ليست مشهورة مثل شهرة القهوة والشاي، ولكن تأثيرها على صحة الدماغ، قد يكون أقوى وأطول بدون أي تأثير جانبي حسب ما ذكره موقع Eat This Not That. 

 

أفضل المشروبات التي تساعد على التركيز «بدون آثار جانبية»

الشاي الأخضر يحسن القدرات العقلية: 

يعتقد البعض أن الشاي الأخضر تتمثل مهمته في حرق المزيد من السعرات الحرارية دون الانتباه لوظائفه الأخرى، ولكن في الحقيقة إنه يحسن من القدرات العقلية، ويحتوي الشاي الأخضر أيضًا على حمض أميني يسمى L-theanine ، والذي ثبت أنه يساعد في تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية، وأظهرت الأبحاث أن مزيج الكافيين و L-theanine يحسن وظائف المخ عن طريق تقوية الذاكرة العاملة والانتباه ، وتقليل القلق.


عصائر «التوت -الفراولة –العنب» لذاكرة قوية:

جميع أنواع العصائر التي تكون مشتقة من عائلة الفراولة، تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي بدورها تحمي خلايا الدماغ من الالتهاب والتلف، بجانب وجود مادة "الأنثوسيانين" التي تساعد على تقوية الذاكرة، ويفضل تحضيرها في البيت، لأن الأنواع المعلبة تحتوي على نسبة عالية من السكر والمواد الحافظة المضرة بالصحة.

عصائر الخضروات غنية بمضادات الأكسدة:

أكدت الدراسات أن شرب عصائر الخضروات الخضراء، مثل عصير السبانخ، لها دور مهم جدًا لصحة الدماغ، وتساعد على بطء التدهور العقلي لكبار السن، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

الشوكولاتة الساخنة يزيد الذكاء:

قد تعتقد أن الشوكولاتة مضرة بسبب السكريات الموجودة فيها، ولكن الكاكاو الخام أو عصير الشوكولاتة الساخنة (هوت شوكليت) مشروب غني بمركبات نباتية تساعد على زيادة الذكاء وتقلل فرص الإصابة بالخرف مع تقدم العمر، ولكي تستفيد من مشروب الكاكاو بأكبر قدر ممكن، يجب الحرص على تناوله بدون سكر لأنه عند مزجه مع السكر يمكن أن  يضر القدرات العقلية ويزيد خطر الإصابة بالاكتئاب.

عصير الليمون لتعزيز الوظائف المعرفية:

عصير الليمون يعزز الوظائف المعرفية والإدراكية، لأنه غني بمركبات تعرف ب"الفلافانول"، التي تساعد على تحسين تدفق الدم المحمل بالأكسجين للمخ، بجانب حامض الستريك الذي يحمي خلايا الدماغ من الالتهاب والتلف.


dark
شوكولاتة داكنة 


شاي اخضر
شاي أخضر 

سبانخ
سبانخ ورقية 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022