leftlogo

5 مطاعم عربية وعالمية في التجمع الخامس بتقدم «مشاوي بكل شكل ولون»

A A A
Nisantasi مطعم
مطعم Nisantasi

إن كنت من سكان منطقة التجمع الخامس وتُحب المشاوي المتنوعة سواء العربية الأصيلة من أطباق الكباب والكفتة أو الأجنبية من الريب أي ستيك والبريسكت، بالإضافة إلى المشاوي التركية التي يتم إعدادها بشكل خاص، فستجد المطاعم التى تقدم هذه المشوية بجانبك، وحتى لا تحتار، سيرشح لك فريق "Food Today عددا من أبرز مطاعم المشاوي في التجمع الخامس.. تعالوا نتعرف عليها.

شواية
شواية

أكلات شوية
في شواية ستجد الجودة العالية والذوق الأنيق الذي تستحقه سواء في تحضير الطعام أو تقديمه، بقائمة طعام متنوعة تضم العديد من الأكلات التي ستنال إعجابك، وعلى رأسها المشويات التي تقدم بطريقة مميزة، ويحرص المطعم على تقديم أطعمة مميزة تُناسب تركيزه على المشويات ومن بينها الحواوشي الذي يقدم بأكثر من طريقة، فضلاً عن الوجبات الكبيرة التي تناسب العائلات والأكيلة.
ويُمكنك تناول العديد من وجبات شواية المميزة، مثل وجبات اللحم الضاني، والكفتة والبانيه المشوي، والفراخ الشوّاية، والكفتة سواء كنت تُحبها ضاني أو كندوز إلى جانب العديد من سندوتشات اللحوم والفراخ المشوية، والبرجر، وأطباق المشاوي والأطباق الجانبية من الأرز، والبطاطس بجميع أنواعها، وأطباق الشوربة، بالإضافة إلى سندوتشات الحواوشي بالكبدة والبسطرمة والسجق والكفتة، مع العديد من الجبن، مثل الشيدر والموتزريلا والبارميزان.
العنوان: 7 Stars Mall، التجمع الخامس.

Nisantasi 
Nisantasi مطعم Nisantasi

هل جربت أكلات المطبخ التركي من قبل؟ إن كنت جربتها فستعشقها وإن لم تكن جربتها فنرشح لك مطعم Nisantasi ، فالمطابخ التركية من أكثر المطابخ تنوعًا في طهي وتقديم الأطعمة المختلفة من المعجنات والمقبلات الساخنة والباردة بالإضافة إلى المشاوي التي تتميز بإنها مصنوعة على الفحم وليس الشواية فقط أو النار، وبالتالي فهي تأخذ وقتًا كافيًا حتى تنضج، وتأخذ طعما من الفحم رائعًا.
ومن مشويات Nisantasi المُميزة، طبق مشويات "لوكوم" وهي قطع من لحم الفليتو البقري الطازج المتبل على الطريقة التركية ومشوي على الفحم، أما طبق المشاوي المشكلة فهو مناسب إن كنت ترغب في تجربة أكثر من نوع من المشاوي، وهو تشكيلة من آضنة كباب، وشيش الطاووق، وكفتة الدجاج المتبّلة بصوص الفلفل الحلو، ومشوية على الفحم.
العنوان: The Village، كايرو فيستفال سيتي، التجمع الخامس.

Longhorn Texas BBQ
longhornمشويات مطعم Longhorn Texas BBQ

عند ذكر ولاية تكساس في أمريكا يتبادر للذهن حفلات الشواء الجماعية الصاخبة ورائحة اللحم القوية الزكية المنتشرة فى الأجواء لذا حجز لك مطعم "Longhorn Texas BBQ" تذكرة سفر قصيرة لتجربة هذه الأجواء، ولكن من التجمع الخامس، كي تستمتع  باللحم المشوي والبريسكت وريش الضأن وكأنك في حفلة شواء كاملة على طراز سكان تكساس، والمطعم بمثابة حلم لآكلي اللحوم مع الرائحة المدخنة للحم البقري على الشواية، بالإضافة إلى جزء مخصص فى المنيو لأكلات أمريكا اللاتينية مثل التاكو المميز والذى يستحق الزيارة في حد ذاته، ويعتاد الكثير من النجوم زيارة المطعم مثل الفنان إياد نصار والفنان محمد الشرنوبي.
منيو Longhorn ملئ بكل أنواع اللحوم التي قد تشتهيها لتستمتع بتجربة مذاق اللحم المشوي على طريقة تكساس بشكل أصيل، فعليك تجربة بريسكت اللحم المُتبل بتتبيلة مميزة أو بريسكت البسطرمة، وبالتأكيد لا تنس تجربة "ريبس" اللحم المشوي على الدرجة المناسبة مع نسبة 20% دهون لتصبح قابلة للذوبان في فمك من أول قضمة، أما عن ريش الضأن وسجق اللحم البقر فستنقلك إلى تكساس على بساط الريح.
العنوان: O1 محور محمد نجيب، القاهرة الجديدة.

أبوعمر
أبو عمر الطعام في أبو عمر

إن كنت من محبي المشاوي والأكل المصري على أصوله فمطعم "أبوعمر" سيكون مكانك المُفضل وخصوصًا في شهر رمضان فالمطعم يحُب "اللمة" ويقدم إفطارا شهيا، وستجد الجودة العالية والذوق الأنيق الذي تستحقه سواء في تحضير الطعام أو تقديمه، ويتضمن قائمة طعام متنوعة تضم العديد من الأكلات المصرية من المشويات والملوخية والطواجن المتنوعة، بالإضافة إلى الحمام المحشي والورق عنب المُقرب لقلوب المصريين، لتستمتع بليلة رائعة في أجواء مصرية أصيلة.
ويحرص المطعم على تقديم العروض والخصومات من حين لآخر والوجبات الكبيرة التي تناسب العائلات الكبيرة والأكيلة، وإحدى العروض الذي كان يقدمها "صينية الملوك" المكونة من ½  ريش، ½ لحمة محمرة، بطة، 2 ممبار، ¼  مخاصي، ¼  مشكل قلب وكبدة وكلاوي، طاجن كوارع، 2 فتة، 2 أرز بسمتي، 1 رقاق و طبق محشي صغير، بالإضافة إلى صواني وعروض أخرى.
العنوان: شارع 66 أمام المُستشفى الجوي، التجمع الخامس.

Stereo
stereo الـT-Bone من المطعم
Stereo مطعم راقي في التجمع الخامس، يقدم المشاوي والأطباق والسندوتشات المتنوعة والمطهوة على الطريقة الأمريكية والإنجليزية في العديد من فروعه بالقاهرة والمحافظات في محاولة لإرضاء كل الأذواق، مع منيو متنوع وأطباق كثيرة قد تحيرك في الطلب قليلًا.

مطعم ستيريو يقدم جميع أنواع المأكولات خاصة أطباق اللحم المشوي مثل "الريب أي" و"Veal Chops" مع الخضروات، بجانب ساندويتشات البرجر واختراعتهم اللذيذة التي لا تقاوم من جميع مطابخ العالم، مع أجواء هادئة وراقية مناسبة لخروجة الأصدقاء.

وإن كنت من محبي المشويات، فمطعم ستيريو يقدم مذاقا لذيذا من الشواء مع عرض رائع في تقديمه حيث يأتي به من الشواية بالدخان إلى طاولتك، وهذا ما ستجده أيضا إن طلبت "التشيكن فاهيتا" المكونة من صدور الدجاج المشوية على الجريل بتتبيلة خاصة مع الفلفل الألوان والبصل المشوي، أما عن اللحم المشوي فعليك تجربة الـ"T-Bone" من قطعة اللحم المشوية الجوسي المُقدمة مع الأرز والبطاطس الويدجز.
العنوان: 66 شارع التسعين أمام ليك فيو بالتجمع الخامس.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022