leftlogo

5 مطاعم في التجمع «لمت صحابك» على الفطار.. «كل صنف أحسن من التاني»

A A A
برنش مع الاصدقاء
مجموعة أصدقاء تتناول الطعام

مع الانتهاء من الأسبوع الثاني من رمضان والعزومات العائلية يأتي دور الإفطار في المطاعم مع أصدقائك، وإن كنت من سكان منطقة التجمع الخامس فعليك التعرف على بعض أفضل المطاعم المجاورة التي تقدم أطباقا شهية ومنيو متنوع في رمضان والذي جمعها إليك فريق "Food Today" لتقضي وقتا جميلا مع أصدقائك على الإفطار.

Teta’s


يقدم مطعم Teta’s العديد من الأطباق المصرية الشهيرة إلى جانب المشاوي والمأكولات البحرية، وبمناسبة رمضان يقدم أطباقا مخصوصة في المنيو، وبالإضافة إلى الأكل اللذيذ في المطعم، يمكنك مقابلة نجمك المُفضل هناك، حيث يملكه نجل الفنان هاني شاكر ويتوافد عدد كبير من النجوم لتناول وجباتهم المصرية المفضلة.

 

ولأن الأطباق الرئيسية هي الوجبة الأهم بالطبع في الإفطار وتتنوع في مطعم تيتا بين الأطباق المصرية الأصيلة المقربة إلى قلوبنا والمشاوي بالإضافة إلى السي فوود، فيمكنك الاستمتاع بالفراخ المحشية أرز بالمكسرات والتي تُقدم مع بطاطس مقلية مقرمشة وخضار سوتيه، أما إن كنت من عشاق المأكولات البحرية حتى في رمضان، فعليك طلب سمك الصيادية مع أرز الصيادية اللذيذ، كما ننصحك بتجربة المشاوي المشكلة مع أرز الخلطة، أو الفتة بالصلصة الحمراء مع لحم الموزة البقري الشهي.

Bosco


بوفيه الإفطار من مطعم بوسكو هو بوفيه كامل ومتكامل يسد جوعك بأشهى الأطباق، لتبدأ بالشوربة السخانة من شوربة لسان عصفور، شوربة مشروم كريم أو تشيكن كريم، بجانب المقبلات من السمبوسك، الكبيبة، ورق العنب والممبار، أما عن منيو السلطات فيتوع ليشمل سلطة الزبادي، طحينة، تاكو، حمص، سيزر وسلطة الفتوش اللبنانية، أما عن الأطباق الرئيسية فسنشرحها بالتفاصيل في السطور المقبلة، لتنتهي منها وتختم بحلويات رمضان اللذيذة من البسبوسة، كنافة بالمكسرات، جلاش بالمكسرات وحلويات شرقية مشكلة.


تتنوع الأطباق الرئيسية في منيو إفطار بوسكو لتناسب جميع الأذواق بأطعمة مختلفة ومميزة، فإن كنت من محبي الدجاج فيمكنك الاستمتاع بالكوردون بلو المكون من فراخ مقرمشة محشوة بالتركي المدخن والجبن الذائبة، أو «جريلد تشيكن مشروم» لعشاق مذاق المشروم الكريمي مع الدجاج، بالإضافة إلى أطباق أخرى مثل تشيكن كولورادو، تشيكن ليمون، تشيكن بيكون كورن، دجاج مسحب وتشيكن إسكالوبينو.

Coco


منيو مطعم Coco على الإفطار قادرا على إشباعك وإسعادك حيث يقدم Set-Menu مليء بالاختيارات بداية من الشوربات المتنوعة من شوربة المشروم الكريمية بالزعتر وصوص الديمي جلاس، مع لمسة جبن البارميزان أعلى الشوربة، أو شوربة الدجاج بالكريمة، وشوربة لسان العصفور، هذا بجانب اختيارك من السلطات مثل هوس سلاد، سلطة يونانية، وسيزر سلاد مكونة من شرائح الدجاج المشوي فوق الخس والجبن البارميزان مع صوص السيزر الخاص، مع تنوع في الأطباق الرئيسية المُقدمة لتناسب كل ذوق، ليضم أطباق الدجاج بأنواعه المختلفة واللحم المشوي والستيك، بالإضافة إلى السي فود والذي سنرشحه بالتفصيل، والحلوى والمشروبات الرمضانية.


وينقسم منيو الأطباق الرئيسية في مطعم Coco إلى ثلاث أنواع، فإن كنت من محبي الدجاج فيمكنك الاستمتاع بطبق «كوردون بلو»، الذي يجهز على الطريقة الأمريكية وقد نعتبره أشهر أطباقه، ويتميز بحشوه بتشكيلة فاخرة من أشهى أنواع الجبن، ويُقدم غارقا في صوص المشروم الشهير مع البطاطس المقلية والخضار السوتيه، أما إن كنت تريد مذاقا جديدا يأخذك في رحلة إلى الهند فعليك طلب "Indian butter Chicken" بالتتبيلة الهندية المميزة مطبوخ بصلصة الزبدة الهندية ويقدم مع أرز أبيض.

 

كما يمكنك السفر إلى المكسيك بـ«جاج كاميكازي» المكون من دجاج مشوي مغطى بصلصة الرانش اللذيذة وصوص الجبن المختلط، ويقدم مع شرائح التورتيلا المخبوزة والأرز المكسيكي، أما عن الاختيار الخير فهو "تشيكن ترياكي" مكون من دجاج مشوي وشرائح أناناس مع صوص ترياكي، يقدم مع أرز وبطاطس مقلية.

Pepper Grill


الأطباق الرئيسية في المطعم تضم عدة اختيارات مختلفة من أطباق اللحوم والدجاج، بداية من الستيك الشهير "الريب أي" المشوي باحترافية مع صوص المشروم أو البيبر على حسب ذوقك، أو يمكنك الاستمتاع بـ"بيف زيورخ" المكون من شرائح لحم بقري مع كريمة طازجة، بصل، ثوم، مشروم، بقدونس وزبدة، وبالنسبة لأطباق الدجاج فيمكنك الاستمتاع بالبيكاتا المكونة من فيليه دجاج مع صلصة المشروم الكريمية أو "شيكن زيورخ"  من صدور الدجاج المشوية مع صلصة المشروم بالكريمة، والبصل والمشروم والبقدونس المفروم، ولمذاق جديد عليك تجربة "شيكن بيتزايولا" بشرائح دجاج بانيه مع جبنة موتزاريلا و صوص بيتزاولا.

Ozan


يُقدم Ozan مجموعة من الوجبات المُميزة على سفرة رمضان وكل منها تتكون بالتأكيد من الشوربة والسلطة والمُقبلات مع الطبق الرئيسي وأطباق جانبية.
يُمكنك أن تطلب من الـSet Menu الأول طبقك المُفضل من بين الشيش طاووق، الكفتة، الفراخ المسحب، مع اختيارك من الشوربة بين شوربة لسان عصفور أو كريمة بالفرخ، واختيارك من السلطة الخضراء أو الطحينة أو الجريك سالاد.


أما المُقبلات فهي رائعة من سمبوسك اللحمة، الكبيبية، ورق عنب، وسمبوسك الجبنة، تختار منها ما تُريد وتختار أيضًا أرز أو بطاطس أو خضار سوتيه كطبق جانبي، الحلو شرقي أيضًا والعصير الرمضاني تمر هندي أو قمر الدين أو سوبيا.

peper gril الإفطار في Pepper Grill
coco طبق الدجاج الهندي من مطعم Coco
pzan أطباق مطعم Ozan
boscoمطعم Bosco

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022