leftlogo

6 أضرار لـ«الكيتو» دايت.. خلي بالك «وزنك هيزيد» وتكوين «حصوات في الكلى»

A A A
اضرار الكيتو دايت
كيتو دايت

في الآونة الأخيرة تعددت الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى خسارة الوزن الزائد، ومن تلك الأنظمة الغذائية "الكيتو دايت" وهو نظام يرتكز على تناول نسبة كبيرة من الدهون الصحية ونسبة متوسطة للبروتين ونسبة منخفضة للكربوهيدرات، بهذه الطريقة يدخل الجسم إلى حالة فرط الكيتون أو الكيتونية عندها يستخدم الجسم الدهون لإنتاج الطاقة عوضًا عن استخدام الكربوهيدرات، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" في التقرير التالي بعض أضرار اتباع الكيتو دايت إذا كنتم من متبعي أو تفكرون في اتباعه ـ وفقًا لما نشره موقع Health.


ما هي أضرار اتباع دايت «الكيتو»؟

- الجفاف المستمر للجسم:

مع ارتفع مستوى الكيتونات في الجسم، زادت الحاجة إلى إفرازها عن طريق البول، هذا قد يسبب الجفاف وعدم توازن المعادن مثل البوتاسيوم والصوديوم، ويمكن أن يؤدي فقدان الماء هذا إلى الجفاف ويخلط بينه وبين فقدان الدهون.

- الإسهال:

 قد يستبب اتباع الكيتو دايت، في الشعور المستمر بالإسهال وهذا بسبب "المرارة" العضو الذي ينتج الصفراء للمساعدة في تكسير الدهون في النظام الغذائي، ويمكن أن يكون الإسهال أيضًا بسبب نقص الألياف في نظام كيتو دايت الغذائي.

- استعادة الوزن مرة أخرى:

من أكثر أضرار اتباع الكيتو دايتن هو أن معظم الناس سيستعيدون الكثير من الوزن الذي فقدوه بمجرد عودتهم لتناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

- انخفاض مستوى السكر في الدم:

يمكن أن يؤدي تناول كميات منخفضة جدًا من الكربوهيدرات إلى انخفاض نسبة السكر في الدم، وهو ما يعرف باسم نقص السكر في الدم، إذا كنت بصحة جيدة فقد تظهر عليك أعراض التعب والدوخة والارتباك، لهذا السبب.

- تكوين الحصوات في الكلى:

يعد تكوينن الحصوات في الكلى، من أكثر المشكلات التي تواجه متبعي االكيتو دايت، حيث يمكن أن يتسبب نظام الكيتو دايت في تكوين حصوات في الكلى، وتكون هناك مشكلة في البول، كما يزيد من ألم شديد في الظهر وألم في البطن وألم عند التبول.

- فقدان الجسم لكثير من العناصر الغذائية:

ارتكز نظام الكيتو دايت على الدهون بنسبة كبيرة تمثل 75%، يؤثر ذلك في نقص الكثير من العناصر الموجودة في باقي الأطعمة وهذا العناصر المفقودة مهمتها الحفاظ على وظيفة الأنسجة والنمو الحركي والمعرفي، والبصر الصحي، ووظائف الجهاز المناعي، والعظام القوية، ومقاومة الأمراض المعدية.

أضرار الكيتو دايت

قياس الوزن


أكل صحي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022