leftlogo

6 أطعمة تُسبب حب الشباب.. احذر من «الوجبات السريعة والشوكولاتة»

A A A
Acne
مرض حب الشباب

حب الشباب هو أكثر الأمراض الجلدية شيوعًا ويصيب ما يقرب من 10%من سكان العالم، تساهم العديد من العوامل في ظهور حب الشباب، بما في ذلك إنتاج الزهم والكيراتين والبكتيريا المسببة لحب الشباب والالتهابات، ويعتبر الارتباط بين النظام الغذائي وحب الشباب مثيرًا للجدل، لكن الأبحاث الحديثة أثبتت أن النظام الغذائي يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في تطور حب الشباب.


وأظهرت الدراسات الوبائية أن حب الشباب هو الأكثر شيوعًا بين المراهقين بعد سن البلوغ، حيث يتأثر الأولاد بشكل متكرر، وسوف نتعرف في هذا التقرير على الأطعمة التي تتسبب في ظهور حب الشباب ـ وفقاً لموقع vigourfact.

 

أطعمة تتسبب في ظهور حب الشباب «تجنبها»:
1- الحبوب والسكريات المكررة
يميل الأشخاص المصابون بحب الشباب إلى الحصول على كربوهيدرات أكثر نقاءً من الأشخاص الذين يعانون من القليل من حب الشباب، وتشمل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكررة ما يلي:

- الخبز أو الحبوب أو الحلويات المصنوعة من الدقيق الأبيض.
- كعكة مصنوعة من الدقيق الأبيض.
- أرز أبيض ونودلز أرز.
- المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر.
- المُحليات مثل قصب السكر وشراب القيقب والعسل.


الكربوهيدرات المكررة لها تأثير على مستويات السكر في الدم والأنسولين، مما يزيد بسرعة من مستويات السكر في الدم، ومع ذلك فإن المستويات المرتفعة من الأنسولين ليست جيدة لمن يعانون من حب الشباب، الأنسولين يجعل هرمونات الأندروجين أكثر نشاطًا ويساهم هذا في نمو حب الشباب.

2- منتجات الألبان:
كشفت الدراسات أن الشباب الذين يستهلكون الحليب أو الآيس كريم بانتظام كانوا أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب، ومن المعروف أن الحليب يرفع مستويات الأنسولين بغض النظر عن تأثيره على نسبة السكر في الدم مما قد يؤدي إلى تفاقم شدة حب الشباب.

3- الوجبات السريعة وحب الشباب:
يرتبط حب الشباب ارتباطًا وثيقًا بتناول نظام غذائي غني بالسعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات المكررة، والأطعمة السريعة مثل البرغر والناجتس والهوت دوج والبطاطا المقلية والمشروبات الغازية والحليب المخفوق تعتبر الدعامة الأساسية للنظام الغذائي الذي قد يزيد من خطر الإصابة بحب الشباب.

4- الأطعمة الغنية بدهون أوميغا 6:
تم ربط الأنظمة الغذائية التي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 6 الدهنية بزيادة مستويات التورم وحب الشباب، وقد يكون هذا بسبب احتوائها على كميات كبيرة من زيوت الذرة والصويا الغنية بدهون أوميغا 6، وهذا الخلل في أحماض أوميغا 6 يدفع الجسم إلى حالة التهابية مما قد يؤدي إلى تفاقم شدة حب الشباب.

5- الشوكولاتة:
أظهرت إحدى الدراسات أن تناول الشوكولاتة غالبًا ما يؤدي إلى تفاعل الجهاز المناعي مع البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما كشفت دراسة حديثة أن الذكور المعرضين لحب الشباب هم الذين تناولوا 25 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة بنسبة 99% يوميًا.

6- بروتين مصل الحليب:
بروتين مصل الحليب مصدر غني للأحماض الأمينية «ليسين والجلوتامين»، ,تعمل هذه الأحماض الأمينية على جعل خلايا الجلد تنمو وتنقسم بسرعة أكبر مما قد يساهم في تطور حب الشباب، كما يمكن للأحماض الأمينية الموجودة في بروتين مصل اللبن أيضًا أن تحفز الجسم على إنتاج مستويات أعلى من الأنسولين والذي يرتبط بإنتاج حب الشباب.

african-american-black-woman-looking-touching-fac-2021-09-02-06-23-34-utc
حب الشباب


various-dairy-products-2021-09-02-07-18-23-utc
منتجات الألبان


chalk-inscription-chocolate-and-chocolate-bars-2022-02-15-20-10-48-utc
الشوكولاتة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022