leftlogo

6 أطعمة نباتية تحتوي على بروتين أكثر من اللحوم!.. أبرزها «الحمص والعدس»

A A A
Protein
أطعمة نباتية تحتوي على بروتين

هناك العديد من الأسباب التي تدفع العديد من الأشخاص -خاصة غير النباتيين- يقدمون على تناول اللحوم عن المنتجات النباتية، ومن أهم هذه الأسباب هو ذوقهم في تناول الوجبات، والبروتين الذي يحصلون عليه منها؛ لكن يبقى السؤال مطروحاً، هل هناك أطعمة نباتية تعطي نفس الغرض أو قدر أكبر من البروتين الموجود في المنتجات الحيوانية؟؛ فالإجابة نعم.

ومن خلال التقرير التالي سوف نقدم لكم أهم الأطعمة النباتية التي تمنحنا بروتين أعلى من بروتين اللحوم ـ وفقا لما جاء في موقع vigourfact.


أهم الأطعمة النباتية الغنية بالبروتين أكثر من اللحوم

1- ملعقة صغيرة من «سبيرولينا»= 4 جرام بروتين

 «سبيرولينا» هي طحالب خضراء، والتي قد لا تبدو كبيرة لكن محتواها من البروتين مذهل، ببساطة وهو أحد أعلى منتجات النظام الغذائي المحتوي على البروتين بالتأكيد، فهذه الطحالب غنية أيضًا بالحديد وفيتامين (ب)، بالإضافة إلى أنها تعمل كعامل قلوي على عكس اللحوم التي تعتبر عاملًا حمضيًا يسبب زيادة في عملية الشيخوخة، علاوة على ذلك يمكنك إضافة هذه الطحالب المغذية إلى عصيرك لإخفاء طعمه والحصول على الشراب اللذيذ مع العديد من الفوائد الإضافية.


2- كوب من «جاك فروت» = 3 جرامات بروتين


من قال أن الفواكه لا تستطيع أن توفر لك البروتين الكافي؟، فعندما يتحول الأمر إلى فاكهة الجاك فروت فأن كوب واحد فقط من هذه الفاكهة فيه البروتين المشابه لما يصل إلى ثلث الحليب الخالي من الدسم، ليس هذا فقط ولكن هذه الفاكهة الرائعة غنية بالبوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

3-  كوب من «الكينوا» = 8 جرامات بروتين


«الكينوا» هي منتج غذائي صحي للغاية للحفاظ على مستوى السكر في الدم، لذلك بالنسبة لجميع مرضى السكر الكينوا يكون مفيدًا لهم، بالإضافة إلى ذلك تحتوي الكينوا على جميع الأحماض الأمينية التسعة مع المغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين ب والفوسفور أيضًا.

4- 100 جرام حمص = 8 جرامات بروتين


الحمص غني بالبروتين وكمية كافية من الألياف الغذائية، علاوة على ذلك يمكن أن يكون هذا الطبق بديلاً رائعًا عن شطيرة اللحم، ويمكن أن يكون أيضًا بديلاً رائعًا للجبن وأيضًا الأطعمة القابلة للدهن أو الضمادات المليئة بالسعرات الحرارية.

5- كوب من العدس = 18 جراما بروتين

العدس من الأكلات الذيذة والمغذية ورائعة أيضاً عندما يتعلق الأمر بالأطعمة النباتية الغنية بالبروتين، تبدو قوتها مذهلة للغاية، لكن مجرد كوب من العدس يمكن أن يوفر بروتينًا أكثر من أي نوع من أنواع الهمبورجر.

6- كوب واحد من «اللوز» = 48 جراما بروتين

عند الحديث عن الطعام المغذي لا يمكنك استبعاد هذه الفاكهة الجافة بعد الآن، فاللوز أيضا من الأطعمة الغنية بالطاقة (100 جم = 547 سعرة حرارية)، إذا كان لديك شك بسيط في أن ذاكرتك تضعف فإن تناول 3-4 حبات لوز يوميًا يمكن أن يكون مفيدًا بشكل كبير.

healthy-food-for-vitality-and-energy-with-super-fo-2022-04-09-06-35-38-utc
أطعمة تحتوي على بروتين


protein-food-red-lentils-2021-09-03-17-47-35-utc
العدس


selective-focus-of-wooden-bowls-with-ground-spirul-2021-09-03-14-15-55-utc
 السبيرولينا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022