leftlogo

6 فوائد عظيمة لتمارين «الديد ليفت» على الجسم.. ترفع معدل الهرمونات

A A A
ديد ليفت
تمارين الديد ليفت
تمارين الديد ليفت "deadlift"، أو الرفعة المميتة ـ كما يطلق عليها الكثير- وهي أحد أبرز تمارين كمال الأجسام، المنتشرة مؤخرا بين الوسط الرياضي للعبة كمال الأجسام، وتهدف إلى تقوية الجسم ولها الكثير من الفوائد، وفي السطور التالية تكشف "Food Today" من خلال منشور لرامي عثمان، كوتش ومدرب لياقة بدنية، على صفحته الخاصة بـ"الفيس بوك" فوائد تمارين الديت ليفت.

أكد عثمان، إن تمارين الديد ليفت تعمل على أكثر من 10 عضلات في الجسم، لاسيما فائدتها الكبيرة والأساسية على منطقة القطنية، والتي توجد في أسفل العمود الفقري من الظهر، وهي منطقة يعاني منها الكثير، ولتمارين الديد ليفت فوائد كثيرة ومنها:

فوائد تمارين الديد ليفت:


1- ترفع معدل الهرمونات طبيعيًا في الجسم


يعمل تمرين الديد ليفت على رفع زيادة هرمون التستوستيرون "الهرمون الذكري" في الجسم، وكذلك هرمون النمو طبيعيًا، ومن ثم يساعد في زيادة الكتلة العضلية للجسم، لاسيما شفاء الأنسجة وفقدان الدهون والحفاظ على قوة العظام.

2- التمارين تحفز نمو عضلات الظهر


تحفيز تمارين الديد ليفت نمو عضلات الظهر، والتي يحتاجها الجسم في أداء معظم التمارين الرياضية الأخرى، كما تُساعد الأبطال في حسم مواقع البطولات وتُفرق بين لاعب وآخر.

3- تعمل على زيادة مرونة الجسم


يعتبر تمرين الرفعة الميتة «الديد ليفت» تمرين متعدد المفاصل؛ ما يجعله يُزيد من مرونة الجسم، ولكن احذر من تطبيقه بطريقة خاطئة حتى لا تتأثر عضلات ظهرك بالآلام المزعجة، وننصحك بالانتظام في أداء التمرين لمدة 3 أشهر بأوزان خفيفة، مع التكرارات الكثيرة، ومن ثم تبدأ في رفع الأوزان الأعلى مع تكرارات أقل.

4- «الديد ليفت» تزيد قوة التحمل الجسم على التمرينات


التمارين المختلفة في الجيم تُزيد من قوة التحمل بشكلٍ عامٍ، ولكن بشكلٍ خاصٍ فإن تمرين الديد ليفت يُزيد من قدرة الجسم بالكامل على التحمل، فيُزيد من قدرة الأوعية الدموية والقلب على ضخ الدماء، لاسيما دور التمرين في التحسين من أداء تمارين الكارديو.

5- تحسين وضعية الجسم أثناء الوقوف


وتستهدف تمارين «الديد ليفت» شكل الجسم أثناء وضعية الوقوف، حيث تُزيد من كفاءة كل العضلات المسئولة عن الوقوف، وتُمكن اللاعب من الحفاظ على استقامة الظهر أثناء أداء الأنشطة اليومية، والتمارين الرياضية.

6- استخدام معظم عضلات الجسم


يعمل «الديد ليفت» على تشغيل عضلات الجسم السفلية والعلوية معا، بالإضافة إلى فاعلية عضلات الظهر، والتحسين من قوة القبضة نظرًا لأن الأصابع والساعد يقومان بالتحكم في الوزن.

man-and-woman-doing-deadlift-with-barbells-2021-08-26-17-26-40-utc
تمارين الديد ليفت


تمارين داخل الجيم

beautiful-woman-performs-romanian-deadlift-in-gym-2021-08-27-12-17-12-utc
مهمة للعمود الفقري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022