leftlogo

7 أطعمة تمنحك الطاقة من الصباح حتى المساء.. احرص على تناول «السلمون والزبادي»

A A A
أطعمة تمنحك الطاقة
أطعمة تمنحك الطاقة

جميعنا يشعر بالتعب والإرهاق، وبالكاد تستطيع إبقاء عينيك مفتوحتين خلال يوم العمل، وإذا وصلت لهذه الحالة، يكون الوقت قد حان لإعادة التفكير في نظامك الغذائي، بدلًا من تناول مشروب طاقة سكري ومُسمّن للبطن أو كوب من القهوة، هناك بعض الأطعمة الغنية بالمغذيات وتحافظ على طاقتك خلال اليوم بل أيضًا وتمنحك الطاقة لتحافظ على استمرارك في نشاط طوال اليوم.

 

وتعتبر الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة والبروتينات، هدفا للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم، وتجنبك تلك الارتفاعات والانخفاضات الشديدة التي ستجعلك تشعر بالجوع والخمول، وفي السطور التالية، نقدم بعض الأطعمة القوية التي تمدك بالطاقة، وتحافظ على مستويات الطاقة لديك من الصباح حتى المساء بحسب ما ذكره موقع Eat This Not That. 

 

1- الجبن القريش غني بالبروتين:

يحتوي كوب واحد من الجبن القريش على 25 جرامًا من البروتين ، وأظهرت دراسة نشرت في مجلة Appetite أن التأثيرات المشبعة للجبن القريش تشبه تأثيرات التشبع التي يوفرها البيض.


2- سلمون لزيادة الطاقة:

السلمون هو أحد الأطعمة الأفضل لزيادة الطاقة، فهو غني بالعناصر الغذائية، وهو طعام يساهم في العديد من الفوائد الصحية الإيجابية، بما في ذلك مستويات الطاقة، وذلك بفضل فيتامينات (ب) ، وخاصة (ب 12) التي قد تساعد في زيادة الطاقة ومحاربة التعب بشكل طبيعي، بالإضافة إلى ذلك، يعتبر سمك السلمون أحد المصادر الطبيعية القليلة لفيتامين (د)، والذي قد يساعد أيضًا في مكافحة التعب، مما يجعلك تشعر بمزيد من النشاط. 


3- الزبادي اليوناني غني بالكالسيوم:

الزبادي اليوناني يمنحك الطاقة لأنه يحتوي على 18 جرامًا من البروتين لكل كوب، كما أنه غني بالكالسيوم للمساعدة في تقوية العظام وهو أمر مهم للغاية لأي شخص قد لا يحصل على ما يكفي من الكالسيوم أثناء النهار أو لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بهشاشة العظام. 


4- لوز يحتوي على الدهون الصحية:

اللوز هو وجبة خفيفة رائعة لإعطائك دفعة من الطاقة في منتصف اليوم، فهو مليء بالبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب لإشباعك، مع المعادن والفيتامينات مثل المنجنيز والنحاس والمغنيسيوم للمساعدة في دعم إنتاج الطاقة. 


5- الماتشا يقلل الإصابة بالسرطان:

الماتشا تحتوي على كمية قليلة من الكافيين وهو بديل رائع للأشخاص الذين يكرهون القهوة، كما أنها أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في إنقاص الوزن والتحكم في السرطان.


6- أفوكادو غني بالألياف والدهون الصحية:

الأفوكادو مليء بالألياف والدهون الصحية، وكلاهما يتم هضمه بشكل أبطأ من الكربوهيدرات العادية، مما يؤدي إلى الاحتفاظ بطاقة للجسم أكبر.


7- البيض يمد الجسم بالطاقة:


البيضة الكاملة مع الصفار، هي واحدة من  أفضل الاختيارات تمدك بالطاقة، لأن البروتين والدهون الصحية في البيض يحافظ على استقرار مستويات السكر في الدم. وهذا أمر أساسي تمامًا لمنع الخمول بعد الظهر.

ماتشااا
ماتشا 

زبادي يوناني

زبادي يوناني 

افوكادو
أفوكادو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022