leftlogo

7 فوائد صحية رائعة لـ«العنب البري».. يعالج الزهايمر وصحي للعين

A A A
Bilberry
الفوائد الصحية لـ العنب البري

للوهلة الأولى يبدو العنب البري مشابهًا للتوت، يرتبط العنب ارتباطًا وثيقًا بالتوت فيشتركان في قيم غذائية متشابهة ولديهما بعض السمات المميزة المشتركة، وتوفر نبتة العنب البري تلك النبتة الصغيرة ذات اللون الأزرق الداكن العديد من الفوائد الصحية المذهلة سنتعرف عليها، وفقاً لموقع WebMD.

 

أهمية العنب البري لصحة جسم الإنسان:


1- مفيد لصحة العين

يمكن أن تساعد الأنثوسيانين في العنب على تحسين وظيفة العين للأشخاص الذين يعانون من الجلوكوما ذات التوتر الطبيعي، كما تشير بعض الدراسات إلى أن العنب البري قد يساعد في تخفيف إجهاد العين، ما قد يؤدي إلى الصداع وتوتر الكتف وعدم وضوح الرؤية أو ازدواجها.

2- العنب يقليل مخاطر الإصابة بمرض السكر

يمكن أن يساعد العنب البري على خفض مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر، وقد يساعد أيضًا في زيادة إفراز الأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة التمثيل الغذائي.

3- يقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يحتوي العنب البري على فيتامين K، والذي يمكن يمنع تجلط الدم الذي يسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية، كما يساعد الأنثوسيانين الموجود في العنب البري في تقليل الكوليسترول وخفض ضغط الدم، ويمكن أن تقلل إدارة مستويات الكوليسترول وضغط الدم من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والمشاكل الأخرى المتعلقة بالقلب.

4- العنب البري يقي من السرطان

العنب البري مليء بفيتامين C والأنثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في محاربة الجذور الحرة في جسمك، من خلال الحماية من الجذور الحرة وتلف الخلايا، وقد يساعد العنب البري في تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

5- يقلل الالتهابات بفضل مضادات الأكسدة

يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العنب البري على تقليل الالتهاب في جسمك، كما يساعد ذلك في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض الالتهابية بما في ذلك السرطان والسكر، وأمراض القلب.

6- العنب البري يقلل مخاطر الإصابة بمرض الزهايمر

يحتوي العنب البري على الأحماض الفينولية، وتشير الأبحاث إلى أن هذه الأحماض قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

7- لصحة الجهاز الهضمي

يعمل العنب على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، كما يمكن لمضادات الأكسدة والبكتين الموجودة في العنب البرب أن تقلل الالتهاب في الجهاز الهضمي، ويساعد الحد من هذا الالتهاب على تخفيف الإسهال والغثيان وعسر الهضم.

blueberry-2021-08-26-17-20-47-utc
العنب البري

 

delicious-bilberry-smoothie-detox-yogurt-or-milks-2021-10-21-22-44-16-utc
عصيرالعنب البري

 

homemade-bilberry-ice-cream-2021-09-04-04-35-51-utc
آيس كريم العنب البري 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022