leftlogo

7 فوائد صحية مبهرة للخيار «بس كله بقشره».. يحمي من السرطان ومفيد للقلب

A A A
الخيار
فوائد الخيار الصحية

الخيار هو أحد الخضروات اللذيذة ومتعددة الاستخدامات، والتي تزود الجسم بشعور منعش، ولذلك يجب تناولها بانتظام، فضلا عن فوائده العديدة، وينصح بعدم نزع قشرتها لإحتوائها قشرته على ألياف غذائية مركزة مفيدة للصحة العامة للجسم، سنتعرف أكثر عن فوائد الخيار من خلال موقع WebMD.

 

فوائد الخيار على صحة الأنسان
يحافظ على ترطيب الجسم:
يستهلك البالغ العادي حوالي 3 لترات (12 كوبًا) من الماء كل يوم، يأتي حوالي ربع هذا القدرعادةً من الطعام، الخيار مصدر ممتاز لاحتوائه على حوالي 95٪ ماء، هذا مهم لأن خلاياك تحتاج إلى كمية كافية من الماء لتعمل بشكل صحيح، بدونها يمكن أن تصاب بالدوار والمرض.

الحفاظ على وزن صحي:
كل هذا الماء الموجود في الخيار لا يقوم فقط بترطيب خلاياك، كما أنه يملأ بطنك، وقد يساعدك ذلك على تناول كميات أقل من الطعام، كوب من الخيار المقطّع يحتوي على 16 سعرة حرارية فقط، هذا يعني أن لديها "كثافة طاقة" منخفضة جدًا، وغالبًا ما يجد الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الأطعمة ذات كثافة الطاقة المنخفضة أنه من الأسهل فقدان الوزن.

الخيار غني بالعناصر الغذائية:
الخيار معبأ بالعناصر الغذائية، ففي كوب واحد فقط من شرائح الخيار ستحصل على 14% إلى 19% من فيتامين K الذي تحتاجه في اليوم، وستحصل أيضًا على فيتامينات B و C جنبًا إلى جنب مع المعادن مثل النحاس والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

الخيار يقلل من نسبة ارتفاع السكر بالدم:
يمكن أن يساعد ارتفاع نسبة السكر في الدم في إنتاج الكثير من المواد الضارة بالخلايا المعروفة باسم ROS وROC، أظهر الخيار بعض النتائج الواعدة، خاصة في الدراسات التي أجريت على الحيوانات، في السيطرة على هذه المشكلة، الفئران التي أكلت المزيد من الخيار قلت نسبة ROS وROC فيها.

الخيار يحتوي على مضادات الأكسدة:
تساعد هذه المواد الكيميائية في حماية خلاياك من التلف بسبب المواد التي تتكون في جسمك تسمى "الجذور الحرة"، يحتوي الخيار على مجموعة فريدة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك مركبات الفلافونويد والقشور والتريتربين، فهي لا تحمي الخلايا فحسب بل تقلل أيضًا الالتهاب المرتبط بالتهاب المفاصل والحالات طويلة الأمد الأخرى.

الخيار مفيد لصحة القلب
الخيار مفيد لجسمك عندما تقوم بتضمينه بنظام غذائي متوازن، تساعد مضادات الأكسدة الموجوه بالخيار على إبطاء أو إيقاف الأمراض المرتبطة بالقلب، وأظهرت الأبحاث أن المزيج الفريد من العناصر الغذائية في بذور الخيار يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.

تناول الخيار يبقي جسمك منتظم
تناول الكثير من الخيار سوف يترك مساحة أقل داخل معدتك للأطعمة الغنية بالملح والدهون التي يمكن أن تبطئ عملية الهضم، بالإضافة إلى ذلك فإن تعزيز الترطيب الذي تحصل عليه من كل الماء الموجود في الخيار يمكن أن يحميك من أعراض (الإمساك).

side-view-of-sliced-and-cut-cucumber-on-cutting-bo-2022-02-06-07-07-56-utc
تقطيع الخيار


cucumbers-2021-09-03-11-13-25-utc
الخيار


portrait-of-woman-with-mask-on-face-and-cucumber-o-2022-01-30-05-59-54-utc
الخيار مفيد للبشرة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022