leftlogo

7 فوائد طبية مبهرة للبطاطا الحلوة.. تمنع تساقط الشعر وتحميك من القرحة

A A A
Sweet Potato
فوائد البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة هي من بين أفضل مصادر فيتامين (أ)، كما أنها مليئة بشكل طبيعي بفيتامين ب 5 والريبوفلافين والنياسين والثيامين والكاروتينات بسبب لونها البرتقالي الطبيعي، ومع ذلك فإن البطاطا الحلوة لا تحتوي فقط على العديد من العناصر الغذائية ولكنها مليئة بالفوائد الطبية التي سنتعرف عليها، حسب ما ذكره موقع vigourfact.

الفوائد الصحية لـ«البطاطا الحلوة»:

1- يمنع نقص فيتامين أ:

يعد نقص فيتامين (أ) في الجسم مشكلة حساسة على الإنسان، لأن النتائج الصحية لنقص هذا الفيتامين خطيرة ويمكن أن تشمل الحد من مقاومة الأمراض المعدية، ولهذا تعد البطاطا الحلوة مصدرًا مهمًا جدًا لفيتامين (أ) لأنها تحتوي على مستويات عالية من بيتا كاروتين، يتحول بيتا كاروتين إلى فيتامين (أ) في كبدنا.

2- البطاطا تنظم مستوى السكر في الدم:

أظهرت العديد من الدراسات أنه يمكن للبطاطا أن يقلل من حدوث مقاومة الأنسولين وانخفاض مستويات السكر في الدم، ويعني أن مؤشر نسبة السكر في الدم القليل نسبيًا للبطاطا الحلوة تحرر السكر في مجرى الدم ببطء، وهذا السكر الخالي الثابت هو ما يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم بشكل خاص حتى لا تنخفض أو ترتفع.

3- البطاطا تقلل التوتر:

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من المغنيسيوم، وهو معدن مهم لعمل الجسم بشكل طبيعي، ومع ذلك فإن أحد أكثر فوائد المغنيسيوم فعالية هو أنه يدعم تقليل التوتر والقلق.

4- مضاده للالتهابات:


تحتوي البطاطا الحلوة على تركيز هائل من الكولين، ولذلك فإن إحدى الفوائد الرئيسية للكولين هي أنه يقلل الاستجابات الالتهابية في الجسم.

5- البطاطا تعالج السرطان:

أظهرت بعض الدراسات أن البطاطا الحلوة مفيدة بشكل خاص في مكافحة السرطان، لأنها تحتوي على عناصر يمكن أن تمنع زيادة أنواع السرطانات المحددة، والتي تشمل سرطان الثدي وسرطان المعدة وسرطان القولون عن طريق القضاء على الخلايا السرطانية، كما كشفت الدراسات أن مقتطفات من أجزاء مختلفة من البطاطا الحلوة يمكن أن تؤدي أيضًا إلى موت خلايا سرطان البروستاتا.

6- البطاطا تحميك من القرحة:

تحدث القرحة عندما يكون النسيج الملتهب عبارة عن نسيج هزيل من الغشاء المخاطي أو الجلد ويمكن أن يكون مؤلمًا للغاية، فقد اقترحت بعض الدراسات التي أجريت على نماذج حيوانية أن الميثانول المأخوذ من جذر البطاطا يمكن أن ينقذ أنسجة الجهاز الهضمي من القرحة التي يسببها الأسبرين.

7- تناول البطاطا لمنع تساقط الشعر:

كشفت بعض الدراسات أن الاستخدام الغذائي أو مكملات فيتامين (هـ) الموجودة في البطاطا لديها القدرة على تكثيف عدد الشعر بشكل كبير لدى الأفراد الذين يعانون من تساقط الشعر، وقد يكون هذا بسبب احتواء فيتامين (هـ) على خصائص مضادة للأكسدة تدعم تقليل الإجهاد التأكسدي وهو سبب رئيسي لتساقط الشعر.

sweet-potatoes-2021-08-26-16-27-29-utc
البطاطا الحلوة
sweet-potato-2021-11-28-18-34-28-utc
البطاطا من الخارج
raw-sweet-potato-on-dark-background-2021-08-30-20-00-43-utc
البطاطا من الداخل
 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022