leftlogo

7 نصائح لعمل «فورمة الساحل».. وإليك طرق التغذية والتمارين المناسبة

A A A
تمارين الجيم
تمارين للتخلص من الدهون
مع بداية الصيف وارتفاع درجة الحرارة، قام الناس بإرتداء الملابس الخفيفة التي تظهر الكيلوجرامات التي ازدادت في الشتاء وأكل الشتاء الذي يعمل على زيادة الوزن، فهل فكرت في تحقيق وامتلاك فورمة الساحل؟!.. هذا هو التوقيت المثالي لكي تبدأ من جديد حتى لا تظهر بمظهر غير محبب بسبب كل هذه الكيلوجرامات الزائدة على الجسم خاصة في منطقة البطن «الكرش».

في كل عام يقرر أعداد كبيرة من الناس الحصول على لياقة بدنية لفصل الصيف، ليظهروا بشكل أفضل بملابس البحر على الشاطئ، فتريد النساء إنقاص الوزن، والرجال يريدون تضخيم صدورهم وأذراعتهم وفقدان دهون «الكرش»، وغالبًا ما يكون النهج الطبيعي هو تقليل السعرات الحرارية بشكل كبير، ومع ذلك فهذه ليست أفضل طريقة لمعالجة هذه المشكلة؛ فإذا كنت تريد جسمًا شاطئيًا رائعًا، فعليك أن تعمل بجد من أجله، ولتحقيق هذا يجب اتباع نظام غذائي صحي لحرق الدهون، بالإضافة إلي الحرص على ممارسة التمارين الرياضية، وفي السطور التالية نتعرف على أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن والظهور بالشكل اللائق في ملابس الصيف ـ وفقا motleyhealth.

نظام غذائي خفيف وطبيعي لإنقاص الوزن:

يجب أن تعلم أن اتباع الدايت وحده لن يجعلك في حالة جيدة، إلا أنه لايزال من الضروري للغاية البدء في تناول الطعام الصحي، فالنظام الغذائي الطبيعي هو النظام الغذائي الذي تكون فيه الأطعمة قريبة من حالتها الطبيعية عند شرائها، مثل الفواكه والخضروات الطازجة والبقول الجافة واللحوم الطازجة والدواجن، والأسماك.

الامتناع عن الوجبات السريعة:

يجب التوقف عن كل الوجبات السريعة، ولاسيما جميع الوجبات الجاهزة المعلبة، وجميع المشروبات الغازية والحلوى، وجميع رقائق البطاطس والوجبات الخفيفة. 
ويجب أن تبدأ يومك بوجبة إفطار من الشوفان، الذي يعد خيارًا جيدًا، ولكن تأكد من عدم وجود سكر أو ملح مضاف.

المشروبات المسموح بها:

يسمح في هذا النظام بتناول الماء والقهوة والشاي وعصائر الفاكهة ـ بدون سكر مضاف- ويجب على شاربي القهوة التوقف عن شرب اللاتيه وبدلاً من ذلك تناول كمية متواضعة من الحليب قليل الدسم.

 تناول مكملات البروتين لضخامة العضلات:

لا تتناول مكملات البروتين لو كنت تبحث عن إنقاص الوزن، لأنك ستحصل على ما يكفي من البروتين دون الحاجة إلى مكملات من الأطعمة المذكورة سابقا، لكن لو كنت تبحث عن الضخامة فيمكنك تناول مكملات البروتين.

خطة تمارين تساعدك على إنقاص الوزن:

تدرب 5 أيام في الأسبوع، وإذا كنت بحاجة إلى إنقاص الدهون وتقوية عضلاتك، فقم بالزيادة إلى 7 أيام في الأسبوع، وكل يوم يجب أن تمارس الرياضة بما لا يقل عن 20-30 دقيقة من تمارين القلب، وبما لا يقل عن 20-30 دقيقة من تمارين المقاومة / وزن الجسم، لكن لا تفعل نفس التدريبات يومين على التوالي.

«الكارديو» لتعزيز اللياقة وخسارة الوزن:

احرص على ممارسة تمارين الكارديو، الركض والسباحة وركوب الدراجات ولعب الاسكواش، وتدريبات المقاومة، تمارين رفع الأثقال وتمارين وزن الجسم واليوجا والبيلاتس.

ولفقدان أسرع للوزن:

لفقدان الوزن بشكل أسرع مارس الرياضة في الصباح، 45 دقيقة، - 30 دقيقة من الكارديو - الجري هو خيار شائع، ومن ثم الإفطار - شيء خفيف مثل بيضة على الخبز المحمص.


الأكل الصحي 


لفقدان أسرع للوزن


المشروبات المسموح بها

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022