leftlogo

7 نصائح يجب اتباعها بعد سن الأربعين.. «ودع التجاعيد وخليك شباب»

A A A
young-daughter-of-mature-beautiful-blonde-mother-k-2022-02-01-23-57-50-utc
نصائح للظهور بعمر أصغر

تغيرات كبيرة يتعرض لها الأشخاص في العقد الثالث والرابع من العمر، ومن أهمها التغيرات في الجسم والشكل بطريقة عامة، ولكن مع تقدم العمر يكتسب الأشخاص تجارب حياتية كبيرة، ولا شك أن شكلنا جميعنا يتغير بعد سن الـ30  وأن الشيخوخة والتجاعيد من أكبر مشاكل هذه الفترة، ولهذا نقدم لكم نصائح هامة حتى تظهر أصغر من عمرك الحقيقي بحسب ما نشرته الدكتور"شهد ياسين" أخصائية التغذية على صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي. 


طريقة لتفادي التجاعيد 

أطعمة غنية بفيتامين أ و د

 
أكدت الدكتور شهد ياسين، أن أفضل الطرق لتفادى التجاعيد هي التركيز على بعض الفيتامينات الذائبة بالدهون، وأهمها فيتامين (أ) وفيتامين (د) وهم موجودون بكثرة في صفار البيض وإذا لم تكن من محبي البيض، فناك العديد من الأطعمة الغنية بهذه العناصر ومنها السلمون، التونة، الجزر، الجبن، سمك الرنجة والطماطم. 


المحافظة على البنكرياس

لا للسكريات
أضافت شهد أن صحة البنكرياس من أهم الطرق للمحافظة على جمال الصحة، لأن البنكرياس هو العضو المسؤول عن إفراز الأنسولين، وعند إرتفاع الأنسولين في الجسم يؤثر بشكل سلبي على ظهور التجاعيد، ويمكنك المحافظة على نسبة الأنسولين بالإبتعاد تدريجيًا عن السكريات والكربوهيدرات، والحرص على تناول الكربوهيدرات المعقدة التي بدورها رفع الأنسولين في الجسم تدريجيًا وليس مرة واحدة. 
التوتر وهرمون الكورتيزول
 البعد عن التوتر 

ويجب الإبتعاد قدر المستطاع عن التوتر والعصبية، لأن الجسم كرد فعل طبيعي عند التعرض لمواقف عصيبة يبدأ في فرز هرمون الكورتيزول الذي بدوره مسؤول عن تخزين الدهون في الجسم، وارتفاع الشهية وزيادة الوزن.  
الأنتظام فى النوم

النوم الجيد 
يُنصح بالنوم الجيد مع قسط كافي من الراحة يوميًا، لأن أثناء النوم يفرز الجسم هرمونات تقاوم التجاعيد، ويبدأ الجسم في إفراز هرمون النمو وهو العامل الأهم في تحسين شكل البشرة والصحة العامة. 
هرمون النمو 


هرمون النمو
ضرورة المحافظة على هرمون النمو، لانه ضمن أهم الأشياء لصحة الجسم، فهذا الهرمون مسؤول عن  زيادة الطول والكتلة العضلية، والتقليل من الدهون في الجسم فيظهر الجسم بشكل صحي وممشوق.

ونصحت الدكتورة شهد بأن الطريقة الأفضل للمحافظة على هذا الهرمون هي الرياضة والصيام المتقطع، لأن أثناء الوقت الذي يمتنع فيه الشخص عن الطعام ينخفض نسبة الأنسولين في الدم. 
كولاجين

أطعمة غنية بالكولاجين
"الكولاجين" هو نوع من أنواع البروتينات الرائعة للبشرة والغضاريف والعظام والأسنان والمفاصل، فبالتالي هو مفيد جداً لجميع أعضاء الجسم ويمكنك الحصول على الكولاجين من المصادر الطبيعية منها الخضار الورقي والمأكولات البحرية وبذور الكتان والكزبرة. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022