leftlogo

8 فوائد مذهلة لفاكهة التنين.. تحافظ على البشرة وتساعد في إنقاص الوزن

A A A
Dragon Fruit
الفوائد الصحية لفاكهة التنين

فاكهة التنين أو البتايا، فاكهة غريبة، وتكمن غرابتها في اسمها الغير مألوف لنا كمصريين، وهي فاكهة تتواجد في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في جنوب إفريقيا، وكذلك في آسيا، وتُعرف فاكهة التنين أيضًا باسم pitahaya، والتي تأتي من عائلة الصبار، وله فوائد عديدة سنعرفها في السطور التالية ـ وفقا لما جاء في موقع vigourfact.

الفوائد الصحية لفاكهة التنين:

1- تحافظ على صحة بشرتك

كونها غنية بمضادات الأكسدة فإن الاستهلاك المنتظم لفاكهة التنين يجعل بشرتك تبدو خالية من العيوب، كما يساعد الفوسفور الموجود في فاكهة التنين على إبطاء الشيخوخة، ويساعد فيتامين ج أيضًا على بقاء الجلد متماسكًا، كما يمكنك وضع لب فاكهة التنين مباشرة على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل كل يوم وشطفه بالماء الفاتر.

2- فاكهة التنين تساعد على إنقاص الوزن

تعتبر فاكهة التنين مكونًا ممتازًا ويمكن أن تكون مفيدة لأنظمة إنقاص الوزن لأنها تحتوي على نسبة منخفضة جدًا من الكوليسترول، كما تمنحك فاكهة التنين شعورًا بالامتلاء لفترة طويلة، كما أن محتوى على الألياف الذي يساعد أيضًا في تعزيز معدل التمثيل الغذائي وبالتالي يساعد في إدارة الوزن.

3- لنشاط جهازك المناعي

فاكهة التنين هي واحدة من أفضل الفواكه التي تزيد من نشاط جهازك المناعي، لأنها تحتوي على فيتامين سي، كما أنه غني بالفلافونويد فهو يساعد في محاربة الأنفلونزا وكذلك الأمراض الأخرى، كما أنه يحتل مرتبة عالية في مضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة من الجسم.

4- يحسن عملية الهضم

تحتوي فاكهة التنين على ألياف مما تساعد في القضاء على الإمساك وتحسن عملية الهضم، ويحتوي على جرام واحد من الألياف في كل 100 جرام من الفاكهة، ووفقا لبحث منشور فإن المركبات الوظيفية مثل البريبايوتكس في النظام الغذائي تساعد في التخلص من السمنة والسرطان وفرط الحساسية وأمراض الجهاز الهضمي.

5- يحافظ على صحة القلب

إنها فاكهة مذهلة تساعد في خفض مستوى الكوليسترول، لأنه أحد المصادر الكبيرة للدهون الأحادية المشبعة التي تحافظ على صحة القلب، وتساعد البذور السوداء الموجودة في فاكهة التنين في توفير أحماض أوميغا 3 وأوميجا 6 الدهنية التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

6- تزيد من التمثيل الغذائي

تساعد فاكهة التنين في زيادة معدل التمثيل الغذائي الذي يعمل على تحسين الهضم لكونه غني بالألياف والبروتينات، كما تساعد الفاكهة في الحفاظ على نظام نظيف يساعد في التخلص من السموم.

7- يحمي من حروق الشمس

يساعد فيتامين سي ومضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة التنين على تهدئة البشرة إذا قمت بتطبيقها مباشرة، بينما يساعد الماء الموجود في فاكهة التنين في علاج حروق الشمس ويجعل بشرتك تشعر بالانتعاش، ويساعد فيتامين ب 3 الموجود فيها في إطلاق الحرارة التي تلطف بشرتك.

8- تمنع التهاب المفاصل

ينتج التهاب المفاصل عن ضعف العظام وكذلك يتسبب التهاب المفاصل في الألم، وبسبب خصائصها المضادة للالتهابات، يقال إن هذه الفاكهة تخفف آلام الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل.

asian-dragon-fruit-2021-08-30-10-27-56-utc
فاكهة التنين


dragon-fruit-on-a-blue-background-2021-08-28-07-46-06-utc
فاكهة التنين من الخارج


dragon-fruit-2021-08-26-16-54-39-utc
فاكهة التنين من الداخل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022