leftlogo

9 أطعمة لا تقطعها عن منزلك لفوائدها الصحية الهائلة.. منها العدس والزعتر

A A A
زعتر
الزعتر

كل الطعام مفيد في حد ذاته، لكن هناك أطعمة لا يجب أن تخلو من اي منزل لأنها مفيده جدا للصحة العامة للجسم، وتعتبر صيدلية طبيعية وبديلة عن الأدوية ويجب أن تعلم عنها الكثير، ومن خلال السطور التالية نكشف بعض هذه الأطعمة ـ وفقا لموقع Eat this, not that.

العدس في قيمته مثل الذهب!


اللبن والجزر والعدس والكيوي والبروكلي، والسمك؛ نجد هذه الأصناف متواجدة دائما في المنزل، لاسيما الخيار والطماطم أيضا والحليب والجبنة واللحوم وجميعها مفيدة للجسم، لكن للعدس قدسية خاصة، لو عرفوا قيمة العدس لتم بيعه بالجرام كالذهب؛ فهو مغذ جدا ويشعرنا بالشبع ويحتوي على بروتينات كثيرة، ويعتبر من أكثر الحبوب التي تحتوي على البروتين، وقليل النشويات.

الشوكولاتة مهدئة للأعصاب ومفيدة للقلب:

الشوكولاتة، وهي الطعام الذي يشعرنا بالحب ويرفع المعنويات، فالشوكولاتة الداكنة المرة تعطي دفعة نشاط قوية وطاقة، فلا تشعر معها بالذنب لأنها غنية بالمغنسيوم المهدئ للأعصاب والمفيد للقلب.

البروكلي الطعام المفضل للجهاز الهضمي:


عند تناول البروكلي مع الأطعمة مثل وجبة سمك مشوية، حينها يشكرك جهازك الهضمي، لما يصنعه البروكلي من فوائد للجهاز الهضمي.


الزنجبيل دواء للعديد من الأمراض:

يعتبر استخدام الزنجبيل مفيد جدا لكل من يعاني من قرحة المعدة وأوجاع المفاصل، فيمكن تناوله مشروبا أو أخضر مع السلطة.

إكليل الجبل للحوم أكثر صحة وفائدة:

يجب أن تنقع اللحمة دائما بإكليل الجبل؛ فهو لا يضيف فقط نكهة إلى اللحمة بل أيضا يحميها من الحرارة العالية، لأنها تفقدها عناصرها الغنية بها والبروتينات، ولاسيما أنها أثناء التعرض للحرارة العالية تفرز مادة مسببة للسرطان، لكن إكليل الجبل يحميها من إفراز هذه المادة ويمنع حدوث الأمراض.

السمسم واللوز لو بتدور على الكالسيوم:

يعتبر السمسم من المغذيات الغنية بالكالسيوم، فيمكن إضافته إلى السلطة أو إضافة اللوز أو الجوز فهي أيضا تعطي كمية كالسيوم كبيرة للوجبة.

الألبان بديلا عن المياه الغازية:

يجب استبدال المياه الغازية بالحليب، وعلى الأمهات تعود الأطفال على شرب اللبن بدلا من شرب المشروبات الغازية؛ ما يعطيهم صحة ممتازة.

الزعتر لمشكلات التنفس:

يستخدم الزعتر لمعالجة مشكلات التنفس، بينما تستخدم المريمية لعالج مرض الزهايمر، فقد أثبتت الكثير من الدراسات أن هذه المريمية في حال تناولها بانتظام فهي قادرة على تقوية الذاكرة، ومفيدة لمرضى الزهايمر أو المعرضون له، فتقيهم من هذا المرض الخطير، والزعتر يقوي الذاكرة أيضا ويفتح الذهن، فينصح بأكله قبل الذهاب إلى الامتحانات المدرسية، لاسيما أن مغلي الزعتر مفيد جدا للذين لديهم مشكلات في الجهاز التنفسي أو الحلق أو التهاب الرئة.


فوائد السمسم 


فوائد الزنجبيل


فوائد اللوز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022