leftlogo

آخر تقليعات أمينة شلباية.. اعرف حكايتها مع إتيكيت شرب «الشاي الكشري» للرجال فقط

A A A
أمينة شلباية
امينة شلباية
في الآونة الأخير انتشرت فيديوهات خبيرة الإتيكيت أمينة شلباية التي أطلت علينا لتعليم الأشخاص فن الإتيكيت وتناول الطعام بالطريقة الملائمة، وذلك بشكل دوري من خلال حسابها الرسمي عبر موقع للتواصل الاجتماعي حتى أصبحت فيديوهاتها ترند، يحب كثيرون مشاهدتها، ولكن عدد من جمهور أمينة شلباية بدأ في السخرية من بعض ما تنشره من تقاليع يراها غير مناسبة لذوق المصريين ومزاجهم، وهذه أخر فيديوهاتها التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومنصة الصور إنستجرام.

اتيكيت شرب الشاي الكشري للرجال

نشرت خبيرة الاتيكيت أمنية شلباية، أخر فيديوهاتها عبر الفيس بوك بعنوان اتيكيت شرب الشاي للرجال، وبدأت الفيديو بالسخرية من بعض ما يفعله الرجال عند صب الشاي وشربه، وتقول إنه من غير الجائر رفع براد الشاي عند صب الشاي فهي حركة شائعة وغير محببة عند صب كوب الشاي، كما انتقدت طريقة وضع السكر في الشاي بشكل فوضوي وصاخب أكثر من اللازم، وقالت ليه تخبطوا الملعقة في الكوباية بعد التقليب، حطوا السكر في هدوء وبلاش دوشة". 

وكانت أغلب ردود أفعال الرجال ساخرة من الفيديو، وردوا عليها قائلين " ماتسيبي الناس تشرب شاي العصاري براحتها".

اتيكيت أكل الارز والملوخية بالشوكة والسكينة

ونشرت فيديو أخر لها، عن اتيكيت أكل الأرز مع الملوخية، وقالت إنه  مرفوض تمامًا تناول الأرز بالملعقة، ولا يتم غمس الخبز في طبق الملوخية، وتنضح الناس بتناول كافة أنواع الطعام بالشوكة، وغير مسموح أبدًا باستخدام الملعقة في تناول الأرز، بل باستخدام الشوكة، حيث يجب أن نضع الشوكة أسفل الأرز حتى لا ينفرط الأرز ويحدث فوضي في الطبق، ويمكنك أن تستخدمي السكين أو الملعقة لتجميع حب الأرز.



أما إذا كنت تتناول الملوخية، فلا يجب أبدًا غمس الخبز في الطبق، "ومافيش حاجة اسمها ودن القطة"، يجب أن تشربها كما تشرب الشوربة، ثم تقطع جزء صغير من الخبز وتتناوله.

حتى الموز بيتاكل بالشوكة والسكينة

وتنصح شلباية، عدم تقشير الموز باليد أبدًا، بل يجب تقطيع وتقصير الموزة بالشوكة والسكينة، قم بوضع الشوكة في منتصف الثمرة.

ويتم تقطيع  بشكل طولي بالسكين، وإزالة القشرة بالشوكة والسكينة، وأكلها قطعة قطعة، ولا يجوز تقطيع الموزة كلها لقطع صغيرة ثم أكلها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022