leftlogo

آيتن عامر بقت «شيف» في رمضان.. وبتعمل «فتة الكوارع» بأسهل طريقة

A A A
image-1
أيتن عامر
عادت الفنانة آيتن عامر من جديد، في متابعة تقديم وصفات الطبخ التي بدأت فيها مع بداية شهر رمضان الكريم، حيث قدمت وصفة الملوخية وصينية الجلاش بالسجق، والتي لاقت ردود أفعال كبيرة من متابعيها عبر البث المباشر على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، وعبرت آيتن عامر عن سعادتها بردود أفعال متابعيها على وصفاتها في الطبخ قائلة: "أنا بقيت شيف يا جماعة خلاص بقيت خطيرة وأدتوني ثقة في نفسي كبيرة".
 

آيتن عامر في المطبخ

وكشفت الفنانة عن طبخة جديدة تقدمها على طريقتها وهي الكوارع والفتة، والتي أهدتها إليها شقيقتها الفنانة وفاء عامر بمناسبة شهر رمضان الكريم، والتي قالت عنها: "ملقتش مكان في الثلاجة فاضطريت أطبخها"، وأوضحت "آيتن" أن هذه الأكلة هي طلب خاص من شقيقتها لتتناولها أثناء تصوير مسلسلها مع طاقم العمل في الكواليس.

طريقة عمل فتة الكوارع من مطبخ آيتن عامر

- قومي بغسل الكوارع جيدًا وتنظيفها من أي شوائب.
- املئي حلة كبيرة بالماء وضعيها على النار.
- يضاف بعض ثمرات البصل، والطماطم والجزر، وأعواد القرنفل، والحبهان، و الفلفل الأسود مع 3 فصوص ثوم.
- قومي بوضع الكوارع في وعاء المياه على النار، واتركيها حتى تنضج تمامًا.

طريقة عمل الأرز الأبيض من مطبخ آيتن عامر

وفي وعاء منفصل سنقوم بعمل الأرز الأبيض عن طريق وضع 3 أكواب من الأرز الأبيض وتصفيته جيدًا، مع 3 أكواب وربع ماء.

طريقة عمل العيش المحمص للفتة

قومي بتقطيع عيش أبيض لبناني رقيق إلى قطع صغيرة (عيش شامي)، وحمريه في زيت حامي، حتى يحصل على اللون الذهبي، ثم ضعيه في طبق على مناديل المطبخ لامتصاص الزيت منه، ثم ضيفي الملح وبودرة الثوم، وبطريقة أخرى، يمكنك وضع العيش وتحميصه في الفرن ورشه بكمية بسيطة من الزيت حتى لا يحترق.

طريقة عمل الصلصة 

في وعاء على نار هادئة، ضعي ملعقة من السمن البلدي، مع ملعقتين كبيرتين من الثوم المفروم، وقلبيهم جيدًا حتى يحصل الثوم على اللون الذهبي، ثم ضعي علبتان من الصلصة والملح والخل والفلفل الأسود، واتركيها حتى تنضج.

طريقة عمل التقلية 

ضعي معلقة كبيرة من السمن البلدي مع معلقتين كبيرتين من الثوم المفروم على النار، وضيفي بعض من شوربة الكوارع واتركيهم، ثم قومي بوضع شوربة التقلية على صينية التقديم فيها الخبز المحمص ثم أضيفي فوقها الأرز والصلصة، وستكون جاهزة للتقديم.

وأثناء تقديم وصفتها في الطبخ، روت الفنانة آيتن عامر، بعض المعلومات عن والدتها وطريقة تعلمها الطهي، حيث تحدثت عن حرص والدتها على تناول وجبة الكوارع، بعد أن نصحها الطبيب بتناولها نظرًا لفوائدها ومساهمتها في علاج العظام.

IMG_20220411_223748
أيتن عامر من المطبخ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022