leftlogo

أحمد الفيشاوي أكل إيه في مطعم «كايرو كيتشن» الزمالك!.. اعرف المنيو واختار الأكل البلدي

A A A
النجم أحمد الفيشاوي
أحمد الفيشاوي

الفنان أحمد الفيشاوي، يعتبر من عُشاق الأكلات المصرية، والتجول في المطاعم الشهيرة، وذلك لتذوق وجباتها المختلفة والاستمتاع به، فيما يبدو أن عادته المفضلة تلك الأيام، أن يقوم بتناول وجبات بعد المطاعم، ونقل تجربته في التذوق لمتابعيه على السوشيال ميديا، وعلى الانستجرام تحديدًا.

وكانت أخر زيارة قام بها الفنان أحمد الفيشاوي، كانت لمطعم Cairo Kitchen الموجود بالزمالك، وخلال سطور التقرير التالي في Food Today نكشف تفاصيل المنيو الخاص بالمطعم والأكلات التي تناولها أحمد الفيشاوي وانبهر بها.

ملوخية الـ Cairo Kitchen


من الصور عرفنا أن الفيشاوي تناول الملوخية مع الأرز، والفراخ وهي الأكلة الشعبية المصرية الأكثر انتشارًا في بيوتنا، والمحببة لأغلبنا، وربما كانت الأسهل في الإعداد أيضًا، ولكن الفيشاوي من نظرته تعامل مع طبق الملوخية بانبهار واشتياق، ويعتبر مطعم Cairo Kitchen  معروف بأكلاته المصرية «البيتي» والفيشاوي وأحسن الاختيار.

الملوخية تحب الباذنجان المخلل


ولآن أكلة الملوخية لا تكتمل إلا بصحبة  «البتنجان المخلل»، ولهذا اختار الفيشاوي طبق المقبلات الأفضل إلى جانب الملوخية والأرز والفراخ المحمرة، ولكن الباذنجان المخلل يكسب وبلا منافس. 

طوابع Cairo Kitchen أجمل ما في المكان


وتبين من الصور التي نشرها "الفيشاوي" على صفحته الرسمية بموقع الانستجرام، وجود مجموعة من الطوابع المعلقة على جدران المطعم، وهو سمة من السمات التي  اشتهر بها  Cairo Kitchen، والتي تعتبر من أجمل العلامات المميزة في ديكور المكان، بالإضافة إلى إنك ستلاحظ عن دخولك المطعم أن الديكور معتمد على اللون الأبيض والأزرق، والتي تعتبر ألوانه مريحة للعين من أول الجدران للكراسي لتصميم قائمة الطعام للأطباق التي يتقدم فيها الأكل شيء لطيف دائمًا إنك تحس إن المطعم حريص على بهجة عينك نفس حرصه على بهجة كرشك بالظبط.

أفضل الأطباق داخل "Cairo Kitchen"


لدى المطعم العديد من الأطباق الرائعة، ولكن فريق "Food Today"  يرشح لك الأفضل داخل المنيو مثل طبق فراخ مشوية وتتكون من «فرخة مشوية بنكهة الروزماري، الزعتر والليمون تقدم مع 2 صنف جانبي من ملوخية، وأرز أبيض، وأرز بالشعرية، وخضروات أو بطاطس حارة»، ويوجد أيضاً كشري بيتي مصري، ومن الأطباق المفضلة نرشح ميكس محشي بالأرز، ويتكون من «كوسة، وباذنجان، فلفل رومي» بالإضافة إلى رقاق باللحمة المفرومة، فتة الفراخ بالزبادي، ملوخية بالفراخ، وفي الشوربة يوجد شوربة لسان العصفور، وشوربة العدس.

قسم طبخة اليوم من "Cairo Kitchen"


مطعم كايرو كيتشن يضيف شيئا لطيفا داخل المنيو كل يوم،. يقدم طبخة خاصة لكل أيام الأسبوع، فمثلا يوم السبت يقدم «الفراخ الشركسية»، ويوم الأحد يقدم كفتة داوود باشا التي تتكون من «كرات لحم كفتة داود باشا المطبوخة في صلصة الطماطم، وتقدم مع أرز بالشعرية»، وأما عن يوم الاثنين فيقدم فراخ بالبطاطس وهي عبارة عن «نصف فرخة مخليه مع البطاطس، الثوم، الكسبرة، عصير الليمون، ويقدم مع الأرز الأبيض»، ولعشاق المسقعة فهي تطهي يوم الثلاثاء، تكون بداخلها مسقعة باللحمة المفرومة مع الأرز الأبيض، ويوم الأربعاء يوجد بسلة بالجزر واللحمة، ويوم الخميس يكون طاجن بامية باللحمة، ويوم الجمعة الذي يكون أخر أيام الأسبوع يطهى طبق كفتة بالبطاطس الذي يتكون من «كفتة بالبطاطس والخضار بالصلصة ويقدم مع الأرز الأبيض».


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022