leftlogo

أسبوع الدوناتس العالمي.. قصة إنسانية وراء الاحتفال بـ «كحك الخير»

A A A
دوناتس
دوناتس

هل فكرت يوما أن يأخذ الدوناتس، تلك الكعكات الدائرية اللذيذة حجم أكبر من كونها حلويات شهية، وأن يتم عملها لأغراض نبيلة؟، هذا ما حدث، ففي خلال الفترة من 7 وحتى 15 مايو من كل عام يتم الاحتفال بأسبوع الدوناتس العالمي.


لماذا يتم الاحتفال سنويا بالدوناتس؟

بحسب موقع Awareness Days ، ففي المملكة المتحدة، يتم خلال هذه الفترة جمع الأموال والتبرعات من أجل منظمة The Children’s Trust للأطفال، والتي مقرها مدينة تادوورث الإنجليزية، حيث تقوم هذه المنظمة بمساعدة المراهقين والأطفال الذين يعانون من إصابات في المخ.


وبحسب الموقع، يعاني حوالي 4 آلاف طفل من إصابات في المخ سنويا في المملكة المتحدة، والتي قد تكون ربما نتيجة حادث أو مرض، وتقوم المنظمة بتوفير خدمات الدعم لهؤلاء الأطفال وعائلاتهم أيضا، ويقوم أسبوع الدوناتس العالمي، بتسليط الضوء على هؤلاء الأطفال، وضرورة تقديم التبرعات لهم لمساعدة أهاليهم. 

كيف يتم الاحتفال بأسبوع الدوناتس؟

يتم خلال هذا الأسبوع في بريطانيا، تشجيع الخبازين وأماكن البيع والمقاهي والمدارس والمكاتب لخبز وبيع الدوناتس، بدون أي رسوم للاشتراك، فقط التسجيل عبر الإنترنت، كما تتوفر حزمة من الأعمال التي من شأنها المساعدة في تنظيم حدث الدوناتس الخاص بك، والترويج له، وكل الأموال التي يتم جمعها تذهب مباشرة إلى المؤسسة الخيرية، كما يوجد أيضا قائمة بالمنشآت المشاركة، لذا يمكن للمشاركين زيارة هذه المؤسسات وشراء الكعك اللذيذ.

متى بدأ الاحتفال بأسبوع الدوناتس؟

بحسب الموقع الرسمي للاحتفالية، فمنذ إطلاقه في عام 1992، جمع أسبوع الدونات الوطني ما مجموعه 1،024445.09 جنيهًا إسترلينيًا لأسباب خيرية، بما في ذلك 509243.63 جنيهًا إسترلينيًا لمؤسسة The Children’s Trust.


تم إطلاق الأسبوع الخيري، برعاية CSM Ingredients، وفي عام 1992 من قبل كريستوفر فريمان، الشريك في ملكية Dunns Bakery، وكان عامًا قياسيًا في عام 2021 ، حيث تم جمع 40193.84 جنيهًا استرلينيًا، وأسس كريستوفر الجمعية الخيرية بعد أسبوع من مشاهدة التقرير المروع عن المجاعة الإثيوبية لمايكل بويرك، وأراد استخدام حرفته وصناعته لمساعدة الأطفال المحتاجين أيضًا، ومنذ ذلك الحين، ذهب لجمع الأموال لمؤسستين خيريتين، مع مؤسسة The Children’s Trus.



portrait-of-tree-young-woman-eating-donuts-2022-01-18-19-16-30-utc
eating-donut-2021-09-24-03-25-16-utc
دوناتس
صور من احتفالات أسبوع الدوناتس هذا العام


دوناتس


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022