leftlogo

أسرار أكلات الشيف منير حرير من المطبخ المغربي والابتكارات الفرن

A A A
منير حرير
شيف منير حرير

لا يختلف اثنان أن المطبخ المغربي أحد أشهر وأغنى المطابخ العربية وأكثرها تنوعًا بالنكهات والروائح، فالأشقاء المغاربة أكثر الشعوب التي تتميز أكلاتهم بمذاقات مختلفة فمن منا لا ينكر طعم الكسكسي وتنوعاته أو شوربة الحريرة، ولذلك فالمطبخ المغربي سفراء على قدر كبير من الخبرة، ولهم شهرة واسعة منهم الشيف المغربي منير حرير الذي سنتعرف على رحلة خلال السطور التالية.


من هو الشيف منير حرير؟

الشيف منير حرير، واحدًا من أشهر الشيفات في المغرب، حيث يتميز بكفاءة عالية في مجال فنون الطهي، وبدأ شغفه بالطهي طفلًا، حيث تأثر بوالدته التي كانت تطبخ الأكلات المغربية الأصلية، وخلال سنوات طفولته وصباه تمكن من تطوير أسلوبه الخاص في فنون الطهي الذي يمزج بين الأطباق العربية والعالمية.


وأصبح لدى منير حرير خبرة واسعة في عالم الطبخ، وتميز بأسلوبه في إعداد جميع أنواع الأكلات بأكبر الفنادق داخل المغرب وخارجه، وقد عمل الشيف منير حرير، في فنادق 5 نجوم بأكثر من بلد، وهو ما شكل له خبرة متنوعة أدت إلى حصوله على كثير من العروض حول العالم.

خبرات الشيف المغربي منير حرير

لم يكتف منير حرير بما اكتسبه من خبرة في بلده سواء على يد والدته أو في مطابخ بعض الفنادق الشهيرة، لكنه كان شغوفا بالاطلاع على كل أنواع المأكولات، وهو ما شجعه على التوجه إلى فرنسا، ليحصل على شهادة تؤهله ليكون شيفًا محترفًا قادرًا على الابتكار، ووضع لمساته المميزة في مجال الطهي، والعمل في الفنادق الفخمة داخل المغرب وخارجه.


وهو يتمتع الآن بخبرة 23 عامًا في مجال الطهي، حيث عمل خلالها في العديد من المطاعم والفنادق في دبي، أبو ظبي، مانيلا، طوكيو، القاهرة، وكذلك الفنادق المغربية، كما أصبحت لديه شهرة واسعة بين الفنادق والمطاعم.

المطبخ التقدمي

يصف شيف منير حرير مطبخه، بحسب صفحته الشخصية على فيسبوك، أنه مطبخ تقدمي، قائلا إنه يمزج المطبخ الفرنسي والمغربي، حيث تتبنى أطباقه المكونات التي تكشف عليها أطباقه وأذوقه كما لو كانت لوحات فنية من توقيع منير حرير وهو مطبخ مستوحى من أصل المطبخ الفرنسي والمطبخ المغربي.


لطالما أراد منير حرير أن ينقل شغفه وهذا هو السبب في أنه يكرس جزءً كبيرًا من وقته في تدريب المتدربين والطهاة من جميع أنحاء المملكة المغربية الذين سيكونون شيفات الغد المخضرمين.

منير حرير 2

منير حرير 3
منير حرير 4
منير حرير
شيف منير حرير


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022