leftlogo

أسرار تخزين الأكل «من غير ما يبوظ».. «البيض» هيقعد سنة و«الكيكة» 6 شهور

A A A
jjh
تخزين الطعام في الفريزر

للفريزر مهمة واحدة وهي تخزين الأطعمة لحين الحاجة إليها، وهذا يوفر عليكي بعض الوقت خصوصًا في شهر رمضان، ولكن هل كنتي تعلمين أن هناك بعض الأطعمة المطبوخة يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر، دون أن يتأثر مذاقها، حتى أن المعجنات وخليط الكيكات المختلفة يمكن الاحتفاظ بها، لتوفير الجهد والوقت وتجنب إهدار الطعام، وهذه بعض الأصناف التي يمكنك الاحتفاظ بها في الفريزر دون أن يتغير طعمها أو تفسد، وكذلك بعض الإرشادات للحفاظ على جودتها.

المشروم

يمكن أن تقوم بوضع المشروم في الفريز للاستفادة منه أكبر استفادة ممكنة، ولكن قبل تفريزه، قومي يوضعه على النار وتشويحه بالزيت قبل وضعه في كيس محكم الغلق في الفريزر، ويمكن الاحتفاظ به لمدة ثلاث أشهر.

الأعشاب الطازجة

تفريز الأعشاب الطازجة، من الحيل الجميلة التي تطيل في عمرها، كالزعتر والريحان والكرفس والكزبرة والبقدونس والروزماري وغيرها.

الصلصات والشوربات

قد لا تعرفين أن يمكنك الاحتفاظ بصلصة البشاميل والمكرونة والشوربة بجميع أنواعها وكذا تسبيكة المحشي والخضار المطبوخ، والاحتفاظ به في الفريزر، وذلك عن طريق وضعه في علب محكمة الغلق، ثم حفظه في الفريزر، ويمكن أن تدوم هذه الصوصات لمدة ثلاث أشهر دون أن يتغير مذاقها.

البيض

حتى البيض يمكن حفظه في الفريزر، ويمكن أن يدوم حفظه لمدة سنة دون التأثير في جودته وطعمه.

عجينة البيتزا والكيك والكوكيز

أما العجيب في الأمر، فأنه يمكنك الاحتفاظ بالخبيز أو عجينة البيتزا والفطائر وكثير من المعجنات غير المطهوة لفترة طويلة دون أن تفسد، فقط أحكمي غلقها، وعندما تريدين استخدامها مرة أخرى قومي بوضعها في الثلاجة حتى يذوب الثلج جيدًا، وتعود العجينة لوضع التخمير السابق، ويمكن أن تدوم في الفريزر لمدة ثلاثة أشهر.

وكذلك يمكن أن تحتفظي بالكيك غير المُعد، أو عجينة الكيك والكوكيز وغيرها من الأصناف الأخرى، ولا تقلقي على المذاق فهو لن يتأثر بحفظها في الفريزر بشرط إحكام الإغلاق، وتصل مدة صلاحيتها في الفريزر إلى ستة أشهر.

الكيك الجاهز "المستوي"

حتى  الكيك المُعد مسبقًا يمكن أن يتم حفظه في الفريزر، سواء كان كيك كثيف مصنوع من الزبد، أو كيك اسفنجي، أو "كب كيك"، المهم أن يكون كيك سادة دون تزيين أو حشوات، قومي بتغليف الكيك بالبلاستيك الشفاف بإحكام حتى لا يتغير طعمه.

الفراخ واللحوم المطبوخة

لا يتغير مذاق الفراخ المطبوخة واللحوم المطهاة إذا تم وضعها في الفريزر، ويمكن أن تدوم لفترة أطول من تلك التي تدوم عليها في الثلاجة.

jhu

حفظ الأكل في الفريزر

open-fridge-refrigerator-full-of-food-in-the-empt-2021-08-26-16-57-03-utc
تخزين الطعام 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022