leftlogo

أسرار جمال ورشاقة النجمة العالمية جوانا لوملي.. نباتية منذ 45 عامًا

A A A
المخضرمة جوانا لوملي
المخضرمة الجميلة جوانا لوملي
جوانا لوملي، ممثلة إنجليزية، من مواليد 1 مايو 1946 بإنجلترا، بدأت مسيرتها الفنية عام 1957، وفازت بجائزة بافتا، واشتهرت بأعمال "ذئب وول ستريت 2013، وفي الخدمة السرية لجلالتها، وجثة العروس، يعشقها الكثيرون لأدوارها على المسرح والشاشة، بلغت الآن 76 عامًا، ومازالت تتمتع بصحة رائعة ومظهر شبابي، خاصة أنها تعرف جيدا كيف تتمكن من تجنب الأمراض رغم تقدمها في السن.

متعددة المواهب

بدأت "لوملي" حياتها المهنية كعارضة أزياء، ومن ثم التحقت بالتمثيل، على الرغم من عدم حصولها على تدريب رسمي في التمثيل، وانضمت إلى فريق سكاي نيوز الذي يغطي جميع احتفالات اليوبيل البلاتيني، والذي كان بمثابة تحديًا ـ في حد ذاته، ولكن بالنسبة لها فقد كان الأمر بسيطا، ومن خلال السطور التالية نكشف سر جمالها وروتينها الغذائي ـ وفقا لما جاء في موقع Express، المعني بالصحة ودايت النجوم.

نباتية منذ زمن بعيد

تحدثت "لوملي" لبودكاست، وقالت إنها كانت نباتية منذ حوالي 45 عامًا، بعد أن قررت أولاً التخلي عن اللحوم والأسماك بنفس الطريقة التي يتخلى بها الشخص عن الكحول أو التدخين.

"لوملي" وتجربتها مع المطابخ العالمية

تابعت لوملي، أنها تتمتع بصحة جيدة بسبب أكلها النباتي، فلم تعد تتناول اللحوم ولا الأسماك منذ زمن بعيد، لكنها مازالت تحب الأجبان،  وسمح لها الأكل النباتي أن تواكب جميع المطابخ العالمية وتتناول أكلاتها النباتية، ومنها رحلاتها في الشرق الأوسط والشرق الأقصى، حيث أن الكثير من هذه المطابخ يعتمد على الخضروات.

نصائح لوملي لمعجبيها

أشارت لوملي، أنها تعشق أكلات البلدان الفقيرة، وتبتعد عن اللحوم نهائيًا، فليس هناك فائدة من حشو نفسك باللحوم ـ على حد تعبيرها، ففي البلدان الفقيرة يصنعون أشياء رائعة بالخضروات والتوابل والأعشاب الجميلة ـ فلا تفوتوا هذه الفرصة لتجربة هذه الأطباق.

سر عدم تقدم لوملي في السن

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيها لوملي عن حب نظامها الغذائي ولماذا اختارت عدم تناول اللحوم، ففي عام 2021، عندما سُئلت عن مظهرها الصغير وسنها وعدم تقدمها في السن قالت: "لقد كنت نباتية منذ أكثر من 40 عامًا، ولم أشعر بالمرض أبدًا، والنظام الغذائي الذي أحبه أكثر هو تناول الخضروات، إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية، فهي دائمة الركض على الدرج داخل المنزل صعودا وهبوطا، وتعمل مع المدرب الشخصي الخاص بها من داخل المنزل بدلًا من الذهاب إلى الجيم، وتقوم أيضا بأشياء مثل الأعمال المنزلية والبستنة وصعود الدرج، وتناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، وهي أسرار جمالها ورشاقتها وعدم تقدمها في السن".

عناصر لوملي الغذائية الأساسية

تتناول الممثلة البريطانية، الفواكه والخضروات الطازجة الملونة، وكذلك البروتين أو الدهون الصحية أو الكربوهيدرات المعقدة، ولا تتناول السكر أبدا.
وتتبع "لوملي" نظامًا غذائيًا متوازنًا وصحيًا، ما يزيد من مستويات الطاقة لديها، ودعم المناعة والتركيز.
04-April-I161004_141935_15109267oTextTRMRMMGLPICT000101108200o
عناصر لوملي الغذائية
GTQzhrsQZskkkExjU229ga
المخضرمة جوانا لوملي
maxresdefault
الجميلة جوانا لوملي
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022