leftlogo

"أسرار صحية لشهر رمضان"... لماذا يجب تجنب الإفطار على المشروبات المثلجة؟

A A A
F55860A3-A1FF-4FAB-9CE7-75F07C10A099
"أسرار صحية لشهر رمضان"... لماذا يجب تجنب الإفطار على المشروبات المثلجة؟
خلال شهر رمضان، يحتاج المسلمون إلى توخي الحذر في اختيار وتناول الطعام خلال وجبتي الإفطار والسحور، وهذا يأتي بهدف الحفاظ على صحتهم وسلامة أجسامهم.

نصائح لوجبات رمضان 2024

ولذلك الأمر، قدم استشاري التغذية العلاجية، الدكتور عماد الدين فهمي، عددُا من النصائح بشأن الوجبات الصحية في شهر رمضان الكريم 2024، لتجنب المعاناة من مشاكل القولون والجهاز الهضمي.

وبعد فترة الصيام في شهر رمضان، يواجه العديد من الأفراد مشاكل صحية ناجمة عن تناول الطعام والشراب بشكل مفرط، مما يستدعي التنبيه إلى ضرورة التحكم في الكميات المتناولة للحفاظ على الصحة والعافية.


"إفطار بسيط ومنعش".. الشاي والقهوة ينبغي أن تكون خيارك في رمضان إذا كنت بصحة جيدة

وعلى هذا الأمر، فقد أوضح طبيب التغذية، بأن الأشخاص الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية، يمكنهم الإفطار على كوب شاي أو فنجان قهوة.


إفطار خطير

ولكنه في ذات الوقت، حذر المدخنين من الإفطار على شرب السجائر، حيث تسبب الكثير من الأضرار.

"استعدادًا للجهاز الهضمي"

كما أكد على ضرورة كسر الصيام بالبدء بتمرة أو شوربة لسان العصفور أو عصير، قبل الشروع في تناول وجبة الإفطار بعد مرور 20 دقيقة على الأقل، حيث يُعزز هذا النهج نشاط المخ ويساهم في استعداد الجهاز الهضمي لاستقبال الطعام.

عندما تكون البرودة خطرًا

وحذر من الإفطار على المشروبات المثلجة، وذلك لتفادي أي تحفيز فجائي للجهاز الهضمي.

تناول بروتين واحد 

وأوصى فهمي، الصائمين بتناول نوع واحد فقط من البروتينات خلال شهر رمضان، مثل الفراخ أو اللحوم أو البيض أو التونة، والتركيز على تناول السلطات والنشويات والخضروات، لافتًا على أهمية إعطاء المعدة فترة من الراحة بعد الإفطار قبل تناول الحلويات، مع تجنب تناول كميات كبيرة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022