leftlogo

أشخاص ممنوعون من تناول السكر.. لو عندك ضغط بلاش تكتر منه

A A A
ايس كريم
ايس كريم

تناول السكر بشكل دائم من الأشياء الأكثر ضررًا للإنسان، واستخدامه بكميات أقل قد يكون غير ضار إلى حد ما، ولكن للأسف، السكر المضاف موجود في كل مكان، ومن الصعب عدم استهلاكه بكميات كبيرة بشكل منتظم وهناك بعض الناس لا يُنصح بتناولهم السكر بشكل مستمر وإليكم الأشخاص الذين لا يجب أن يتناولون السكر بشكل دائم حسب ما جاء في موقع HealthLine. 


مرضى السكر 

قد يُطلب من مرضى السكري من قبل أطبائهم الحد من استهلاكهم للسكر المضاف،
في حين أن هذا صحيح بالنسبة لمرضى السكر من النوع الثاني، فالمصابين بداء السكري من النوع 2 يمكنهم التحكم في مستوى الجلوكوز لديهم من خلال النظام الغذائي بسهولة أكبر من أولئك المصابين بداء السكري من النوع الأول، كما يمكن أن يساعد خفض تناول السكر في إنقاص الوزن. 


مرض الضغط العالي 

يعد ارتفاع ضغط الدم مشكلة شائعة للغاية تؤثر على معظم الاشخاص، ويلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في إدارة مستويات ضغط الدم، ولهذا السبب، قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم في مراقبة كمية السكر التي يتناولونها يوميًا ووفقًا للدراسات، قد يتمكن الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم من خفض ضغط الدم عن طريق خفض تناول السكر.


أصحاب أمراض القلب 

يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب أن يتابعوا أيضًا كمية السكر التي يتناولونها، لأن استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر تساهم في زيادة الوزن ويرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري. 


مرضى الاكتئاب 

تقليل تناول السكر ليس حلاً للتعايش مع الاكتئاب أو القلق، ولكنه قد يساعد في تخفيف بعض الأعراض، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من القلق أو الاكتئاب، أو أولئك المعرضين لخطر هذه الحالات أن يقللوا من تناول السكر، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكريات المضافة إلى التهاب مزمن، ويرتبط الالتهاب المزمن بأعراض الاكتئاب والقلق.


الأطفال 

يجب على الجميع خفض تناول السكر، وتنص منظمة الصحة العالمية على أنه يجب على البالغين والأطفال التركيز على خفض مدخولهم من السكر قدر الإمكان.

سكر
ايس كريم أيس كريم 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022